أبوجادو، صالح، نوفل، محمد. (2006). تعلیم التفکیر: النظریة والتطبیق. الأردن، عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع.
أحمد، أبو السعود، العطار، محمد، عز الدین، سحر (2009). تفکیر القبعات الست فی العلوم. الأردن، عمان: دار دیبونو للنشر والتوزیع.
الخلیف، فلک (2019) أثر استراتیجیة تدریس قائمة على برنامج القبعات الست لتنمیة مهارات التحدث (إدارة الاجتماع) لدى عینة من طالبات جامعة الحدود الشمالیة، المجلة التربویة، العدد 57، (3_53).
الدقیل، صفیة أحمد. (2015). فاعلیة استخدام استراتیجیة قبعات التفکیر الست فی تدریس مقرر الجغرافیا على التحصیل وتنمیة الاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الثانی الثانوی، دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس (ASEP)، العدد 64، ( 2_27).
الزهرانی، فضة (1433). أثر استخدام أسلوب القبعات الست لتدریس وحدة الفقه فی تنمیة مهارات التفکیر الإبداعی لدى تلمیذات الصف الخامس الابتدائی، رسالة (ماجستیر)غیر منشورة، قسم مناهج وطرق تدریس، کلیة التربیة، جامعة الملک سعود. الریاض.
الشایع، فهد، العقیل، محمد (2009) أثر استخدام قبعات التفکیر الست فی تدریس العلوم على تنمیة التفکیر الإبداعی والتفاعل الصفی اللفظی لدى تلامیذ الصف السادس الابتدائی فی مدینة الریاض، مجلة دراسات فی المناهج والاشراف التربوی، العدد 2، (18_56).
الشجیری، یاسر، الزهیری، حیدر (2017) أثر استراتیجیة القبعات الست فی التحصیل واتخاذ القرار فی مادة طرائق التدریس لطلبة السنة الثالثة فی کلیات التربیة. مجلة العلوم التربویة والنفسیة،العدد 9، المجلد الأول ،( 2_23).
الشلبی، الهام، العمری، هدى (2015) أثر استخدام قبعات التفکیر الست على التحصیل وتنمیة مهارات التفکیر الناقد لدى طالبات الصف الثانی متوسط بمادة العلوم فی مدینة الریاض، الجمعیة المصریة للمناهج وطرق التدریس العدد 210.
الشمالی، منیرة علی (2017). واقع ممارسة معلمات العلوم الشرعیة لمهارات التفکیر الناقد من وجهة نظر مشرفاتهن فی ضوء بعض المتغیرات، کلیة البنات للأداب والعلوم والتربیة ،المجلد ال18، الجزء10.(41_66).
العمری، حسن، داود، سلیمان (2016) استخدام استراتیجیة القبعات الست فی التفکیر على تحصیل طلبة کلیة الشریعة فی جامعة القصیم فی مقررات الثقافة الإسلامیة واتجاهاتهم نحو الاستراتیجیة، مجلة المعهد الدولی للدراسة والبحث، المجلد 2 عدد11، (32_49).
المهیرات، رائد، الربیحات، غدیر (2018) فاعلیة برنامج تدریبی مستند الى القبعات الست فی التحصیل الدراسی فی مادة اللغة العربیة لدى طلبة السابع الأساسی فی الأردن. مجلة العلوم التربویة والإنسانیة. المجلد 52، العدد 2، (1_19).
المالکی، عبد الرحمن (1438). استراتیجیات التدریس الحدیثة المرجع الجدید لأحدث البرامج والنماذج والاستراتیجیات. الریاض: الرشد.
دی بونو، أ (2001م) قبعات التفکیر الست. (خلیل الجیوسی، مترجم). الامارات، أبو ظبی: المجمع الثقافی.
عبابنة، إیمان عبد الفتاح (2015) أثر استراتیجیة قبعات التفکیر الست فی تنمیة الاستیعاب القرائی بالمستوى الاستنتاجی لدى طلبة الصف الرابع الأساسی فی لواء بنی کنانة. دراسات العلوم التربویة. مج (42). العدد (2).
عبد الحمید، خضرة، البسطامی، دعاء (2012) فاعلیة استراتیجیة قبعات التفکیر الست لتدریس النصوص القرآنیة فی تنمیة التفکیر الإبداعی والقیم الخلقیة لدى تلامیذ الصف الثانی الإعدادی الأزهری، دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس (ASEP) العدد29، الجزء 3، (4_45).
عبد العظیم، عبد العظیم (2016) استراتیجیات وطرق التدریس العامة والإلکترونیة. مصر، القاهرة: المجموعة العربیة للتدریب والنشر.
قطامی، السبیعی، نایفة، معیوف (2007) تفکیر القبعات الست للمرحلة الأساسیة. الأردن، عمان: دار دیبونو للطباعة والنشر والتوزیع.
مصطفى، مصطفى نمر (2010) استراتیجیات تعلیم التفکیر. الأردن، عمان: دار البدایة.
هلال، سامیة حسنین (2013) فاعلیة استراتیجیة قائمة على قبعات التفکیر الست فی تحصیل الریاضیات وتنمیة بعض عادات العقل لدى طلاب الصف الأول الثانوی، دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس، العدد 44 الجزء الأول، (4_47).
رمضان، حیاة محمد (2014). التفاعل بین استراتیجیة قبعات التفکیر الست والنمو العقلی فی تحصیل المفاهیم الفیزیائیة وتنمیة مهارات التفکیر التحلیلی واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الأول ثانوی، دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس، العدد 47، الجزء الرابع، (4_47).
ملکاوی، أمال رضا (2018). أثر استخدام استراتیجیة قبعات التفکیر فی تدریس مادة العلوم لطالبات الصف الخامس الأساسی فی تنمیة مهارات التفکیر الإبداعی لدیهن، الجامعة الأردنیة، المجلد 45، العدد 4، الملحق2، (2_22).