أخضر، أروى علی. (2013). المدرسة المنتجة فی التعلیم العام بالمملکة العربیة السعودیة مقترح تطبیقی. (رسالة دکتوراه غیر منشوره)، کلیه التربیة جامعة الملک سعود، الریاض.
البابطین، أمانی أحمد. (2019 ). تنویع مصادر تمویل التعلیم فی المملکة العربیة السعودیة لمواکبه تطلعات رؤیة 2030 فی ضوء التجربة الأمریکیة. المجلة الدولیة التربویةا لمتخصصة 8(9)، 55 -70.
باتشیرجی، أنول. (2015). بحوث العلوم الاجتماعیة المبادئ والمناهج والممارسات (خالد آل حیان، مترجم). عمان: دار الیازوری العلمیة للنشر والتوزیع.
بوز اند کمبنی العالمیة (2011). استراتیجیة تعزیز مشارکة القطاع الخاص فی التعلیم العام دراسة غیر منشوره مقدمه الى وزارة التعلیم.
الجابری، نیاف.(2010، ینایر). تجربة المدارس المفوضة فی الولایات المتحدة الامریکیة وامکانیة الإفادة منها فی خصخصة التعلیم العام فی المملکة العربیة السعودیة. ورقة مقدمة إلى اللقاء السنوی الخامس عشر تطویر التعلیم. روى ونماذج ومتطلبات الجمعیة السعودیة للعلوم التربویة والنفسیة (جستن) کلیة التربیة جامعه الملک سعود، الریاض، المملکة العربیة السعودیة.
جوهر،علی والباسل ،میادة .(2015 )الأستثمار الأمثل فی تمویل التعلیم .المنصورة :المکتبة العصریة للنشر والتوزیع .
شرکه تطویر التعلیم القابضة(2019). معین للقسائم التعلیمیة. تم الاسترجاع بتاریخ 8/10/2019 من: https://www.tatweer.sa/?page_id=86
شرکه تطویر التعلیم القابضة(2016). التقریر السنوی. تم الاسترجاع بتاریخ 22/11/2019 منhttps:llwww.tatweer.sa>.
العتیبی،منصور بن حمود. (2017). خصخصة خدمات الجامعات السعودیة فی ضوء التجارب العالمیة "استراتیجیة مقترحة". (رسالة دکتوراه غیر منشوره)، کلیة التربیة جامعة الملک سعود، الریاض.
عنایة،غازی.(2014).البحث العلمی منهجیةإعدادالبحوث والرسائل الجامعیة .عمان :دار المناهج للنشر والتوزیع .
الفایز، هیله عبد الله. (2011). استراتیجیة مقترحة لخصخصة بعض الخدمات التربویة فی التعلیم العام بالمملکة العربیة السعودیة. (رسالة دکتوراه غیر منشوره)، کلیه العلوم الاجتماعیة جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامیة، الریاض.
القرینی، ترکی عبد الله. (2017). العوامل المؤثرة فی تدنی مستوى تقدیم الخدمات الانتقالیة للتلامیذ ذوی الاعاقات المتعددة بالمملکة العربیة السعودیة. المجلة الدولیة للأبحاث التربویة،14 (1)، 85-105.
الکلبانی، جوخه سالم. (2019). دور القطاع الخاص فی تمویل برامج تعلیم ذوی الإعاقة بسلطنة عمان من وجهه نظر أصحاب العلاقة. المجلة العربیة لعلوم الإعاقة والموهبة. (7)، 37-62.
المشعان، حصة فهد. (1438). تطویراداره تعلیم ذوی الاحتیاجات الخاصة فی مدارس الدمج فی ضوء نموذج المدرسة الشاملة الأمریکیة:" استراتیجیة مقترحه". (رسالة دکتوراه غیر منشوره)، کلیة التربیة جامعة الملک سعود، الریاض.
المنقاش، ساره عبد الله. والخضیر، رنا عبد الرحمن. (2017). التمویل المرتبط بالأداء مدخل لتمویل المدارس الحکومیة السعودیة: التجربة الأمریکیة کنموذج . مجله الفنون والادب وعلوم الانسانیات والاجتماع. (14),249-270.
المنقاش، ساره عبد الله. والشهری، زانه عبد الرحمن. (2018). استثمار المواهب الطلابیة کبدیل مساند لتمویل التعلیم فی مدارس التعلیم العام بالمملکة العربیة السعودیة. المجلة العربیة لعلوم الإعاقة والموهبة. (3),164-207.
منظمه الأمم المتحدة للتربیة والتعلیم والثقافة (2015). اعادة التفکیر فی التربیة والتعلیم نحو صالح مشترک عالمی. منشورات الیونسکو. تم الاسترجاع بتاریخ 10/10/2019من: https://books.google.com/books/a
منظمه الصحة العالمیة (2019). التقریر العالمی حول الإعاقة تم الاسترجاع بتاریخ7/10/2019من: https://www.who.int/disabilities/world
الهیئةالعامةللإحصاء(2019)الإحصاءات السکانیة والحیویة. تم الاسترجاع بتاریخ 8/10/2019 من : http://beta.stats.gov.sa/ar/statistical-
وزاره التعلیم( 2013 ). تصور مبدئی لتطبیق نظام القسائم التعلیمیة فی المدارس الاهلیة. دراسة غیر منشوره لنتائج اجتماع الطائف.
وزاره التعلیم (1436/1437). الدلیل التنظیمی للتربیة الخاصة. الاصدار الأول. الریاض. مشروع الملک عبد الله بن عبد العزیز لتطویر التعلیم.
Robinette, John Emerson. (2011). public school funding and school systems meeting adequate yearly progress in Tennessee, (unpublished doctoral dissertation), college of education, state university of Tennessee,USA