الظفیری، نواف (2010). الفروق بین طلبة الصف العاشر من ذوی صعوبات التعلم ونظرائهم العادیین فی المهارات الاجتماعیة بدولة الکویت، مجلة الطفولة والتربیة ، کلیة ریاض الأطفال، جامعة الاسکندریة، 2(4) 107-160.
الظفیری، نواف (2012). العلاقة بین المهارات الاجتماعیة والحاجات النفسیة لدى طلبة الصف العاشر بدولة الکویت ( دراسة مقارنة بین الطلبة العادیین وذوی صعوبات التعلم) . مجلة اتحاد الجامعات العربیة للتربیة وعلم النفس -جامعة دمشق 10(4)65-93.
الظفیری، نواف (2014). مدى فاعلیة برنامج إرشادی فی تحسین المهارات الاجتماعیة لدى عینة من المراهقین ذوی صعوبات التعلم. مجلة العلوم الاجتماعیة 42(4)11-32.
الظفیری، نواف (2015). دراسة مقارنة للحاجات النفسیة عند أطفال الروضة من ذوی صعوبات التعلم النمائیة. مجلة الدراسات النفسیة والتربویة، جامعة السلطان قابوس 9(3) 543-556.
الظفیری، نواف (2016). علاقة صعوبات التعلم الاجتماعیة والانفعالیة بصعوبات التعلم النمائیة والأکادیمیة. المؤتمر الدولی فی التربیة الخاصة وصعوبات التعلم، جامعة البلقاء التطبیقیة عمان 22- 24 مارس 2016.
الظفیری، نواف (2018). الحاجات النفسیة مدخل للکشف المبکر عن صعوبات التعلم النمائیة لمرحلة ما قبل المدرسة. المجلة الدولیة للدراسات التربویة والنفسیة، 4(3) 336-347.
الظفیری، نواف وعباس، زینب (2017). التوافق النفسی لدى الطلبة المتفوقین عقلیا من ذوی صعوبات التعلم. المجلة التربویة الدولیة المتخصصة، 6 (8)107-115.
مجلس الوزراء الکویتی
منظمة الصحة العالمیة
وزارة الصحة بدولة الکویت
Manfredi, M. Crotti, N. Zain, A & Proverbio, A (2012). shooting the basketbrain : Electrophysiological evidence for a similar semantic processing involved in language action visual perception . International Journal of Psychophysiology, 85 (3) 386-394.
Nirit, B., Hany, S & Janice, M (2005). Social Information Processing and Emotional Understanding in Children with Learning Disabilities. Journal of Learning Disabilities, 38(1)45-61.
Schum, N. Volker, H & Bianca, J (2012). Some psychological variables among students with Learning Disabilities in academic skills, visual perception, motor and auditory. Journal of Experimental Child Psychology , 112 (2) 161-177.