المراجع باللغة العربية
أبو شخيدم، سحر سالم وعواد، خولة وخليلة، شهد وعبد الله، العمد وشديد، نور . (2020). فاعلية التعليم الإلکتروني في ظل انتشار فيروس کورونا من وجهة نظر المدرسين في جامعة فلسطين التقنية (خضوري). المجلة العربية للنشر العلمي، 21 (2)، 365-389.
بطرس ، حافظ بطرس . ( 2014 ) . طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوکياً و انفعالياً ( ط 2) . عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع .
الجهني ، ليلي .( 2016 ) . تقصى نوايا طالبات الدراسات العليا السلوکية في استخدام منصة ادمودو التعليمية مستقبلا باستخدام نموذج قبول التقنية . مجلة کلية التربية الأساسية للعلوم التربوية و الإنسانية ، 28 ، 68-90 .
الحلفاوي ، وليد سالم محمد . ( 2011 ) . التعليم الإلکتروني " تطبيقات مستحدثة". القاهرة : دار الفکر العربي .
خيايا ، ياسر محمد أحمد . ( 2019 ) . دور المنصات الرقمية في دعم وتطوير تعليم العلوم لطلاب المرحلة المتوسطة . المجلة العربية للتربية النوعية ، المؤسسة العربية للتربية و العلوم و الآداب ، 7 ، 139-171.
الرنتيسي، محمد سمير . (2020). معوقات تطبيق التعليم عن بعد في مدارس وکالة الغوث بمحافظات غزة من وجهة نظر المعلمين – دراسة مسحية في ظل جائحة کورونا (COVID-19). مجلة العلوم التربوية والنفسية، 4 (38)، 57-74.
سافيدارا، خايمي.(2020). التعليم في زمن کورونا: التحديات والفرص، مدونات البنک الدولي. مسترجع من موقع https:\\blogs.worldank.org\ar\education-challenges
عبدالرؤوف، طارق . ( 2015 ) . التعليم الإلکتروني والتعليم الافتراضي (اتجاهات عالمية معاصرة ) . القاهرة: المجموعة العربية للتدريب والنشر.
العصيمي ، جواهر راشد عبدالرحمن . ( 2018 ) . أثر استخدام منصة اجتماعية تفاعلية في تنمية التحصيل الدراسي في مادة الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض . الثقافة والتنمية ، جمعية الثقافة من أجل التنمية ، 19 ( 139 ) ، 143-184 .
العطية ، أسماء عبدالله . ( 2008 ) . الإرشاد السلوکي المعرفي لاضطرابات القلق لدى الأطفال . الإسکندرية : مؤسسة حورس الدولية .
العميان، خلود.(2020). کيف سيتغير قطاع التعليم في الشرق الأوسط بعد کورونا؟ مسترجع من موقع https:\\alorsaanews.com تاريخ 12\12\2020
غنايم، مهني، محمد.(2020). التعليم العربي وأزمة کورونا سيناريوهات للمستقبل. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. 3(4).
قناوي، شاکر، عبدالعظيم.(2020). جائحة کورونا والتعليم عن بعد: ملامح الأزمة وآثارها بين الواقع والمستقبل والتحديات والفرص. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية.3(4).
لطفي، سهير.(2020). الکورونا فوبيا هل تحولت الإصابة بالفيروس لوصمة.. وعلى من تقع المسؤولية؟ من موقع https:\\araic.sputniknews.com\news
يوسف ، يوسف عثمان . (2020). اتجاهات الطلاب نحو التعليم الالکتروني في ظل جائحة فيرس کورونا "دراسة تطبيقية على عينة من طلاب کلية الاتصال والاعلام بجامعة الملک عبدالعزيز-بجدة". مجلة الحکمة للدراسات الاعلامية والاتصالية، 8 (2)، 34-66.
المراجع باللغة الانجليزية
Ani,G., Branko,Z., Slavomir,S., Ines,S & Arta,D. (2020). A common model for tracking student learning and knowledge acquisition in different e-Learning platforms. Journal of e-learning and knowledge society, 16 (3), 10-23.
Basu , S . ( 2014 ) . Psychological Stress and Male Infertility . In Plessis , S ( 2014 . ) , Male Infertility : A Complete Guide to Lifestyle and Environmental Factors . Springer .
Beckman, K., Bennett, S., & Lockyer, L. (2019). Reproduction and transformation of students’ technology practice: The tale of two distinctive secondary student cases. British Journal of Educational Technology, 39, 3315-3328.
Cao,W., Fang,Z., Hou,G., Han,M., Xinrong,X., Dong,J & Zheng,J. (2020). The psychological impact of the COVID-19 epidemic on college students in China. Psychiatry Research,287,1-5.
Dhoot,P & Thakare,R. (2020). A Study on perception of Students’ toward e-learning during COVID-19 Lockdown Phase in India. Dogo Rangsang Research Journal , 10 (7), 334-349.
Feng,H., Deng,Y & Weina,L. (2020). Coronavirus disease 2019: What we know? J Med Virol,92,719–725.
Fink , G . ( 2017 ) Stress : Concepts , Definition and History . Module in Neuroscience and Bio behavioral Psychology , Elsevier , 1-10 .
Garbe,A., Ogurlu,U., Logan,N & Cook,P. (2020). COVID-19 and Remote Learning: Experiences of Parents with Children during the Pandemic. American Journal of Qualitative Research, 4 (3), 45-65.
Hebebci,M., Bertiz,Y & Alan,S. (2020). Investigation of Views of Students and Teachers on Distance Education Practices during the Coronavirus (COVID-19) Pandemic. International Journal of Technology in Education and Science, 4 (4), 267-282.
Hohlfeld, T. N., Ritzhaupt, A. D., & Barron, A. E. (2010). Connecting schools, community, and family with ICT: Four-year trends related to school level and SES of public schools in Florida. Computers & Education, 55, 391–405.
Hollingworth, S., Mansaray, A., Allen, K., & Rose, A. (2011). Parents’ perspectives on technology and children’s learning in the home: Social class and the role of the habitus. Journal of Computer Assisted Learning, 27, 347–360.
Michael,L., Tee,C., Joy,K., Reyes,P ., Vipat,K. & Ho,R. (2020). Psychological impact of COVID-19 pandemic in the Philippines. Journal of Affective Disorders, 277 , 379–391.
Narayanan,H. (2020). E-Learning Dependency and its Influence during COVID-19 with respect to Higher and Tertiary Education. International Journal of Enhanced Research in Educational Development, 8 (5),1-20.
Odriozola-González, P., Planchuelo-Gómez,A., Irurtia,M & Luis-García,R. (2020). Psychological effects of the COVID-19 outbreak and lockdown among students and workers of a Spanish university. Psychiatry Research, 290,1-9.
Povey, J., Campbell, A. K., Willis, L.-D., Haynes, M., Western, M., Bennett, S., Antrobus, E., & Pedde, C. (2016). Engaging parents in schools and building parent-school partnerships: The role of school and parent organization leadership. International Journal of Educational Research, 79, 128–141.
Ramasamy,K & Sundarraj,J.(2020). COVID-19 Impact on Managing School Education: A Critical Review of Online Class from Parents Perspective. Journal of the Social Sciences, 48 (3), 1474-1490.
Ursin , H & Eriksen , H . ( 2004 ) . The cognitive activation theory of stress . Psycho neuro endocrinology , 29 , 567-592 .