ابو البصل، نغم محمد. (2020). درجة امتلاک المرشدين التربويين في محافظة البلقاء للمهارات الإرشادية في التعامل مع الأزمات. مجلة البحوث والنشر العلمي، 36 (4)، 185-213.
حسن، عزت عبدالحميد. (2011) الاحصاء النفسي والتربوي تطبيقات باستخدام برنامجSPSS 18.دار الفکر العربي.
الخوالدة، محمد خلف، و طنوس ،عادل جورج .(2017). درجة امتلاک المرشدين المتدربين في الجامعة الأردنية لمهارات إرشاد الأزمات، المجلة التربوية الأردنية، 2 (1)، 296-325.
الزعبي، رنا يونس.(1999). الأزمات التي يواجهها طلبة المدارس من وجهة نظر المرشدين [رسالة ماجستير غير منشورة]. جامعة اليرموک.
العاسمي، رياض نايل. (2013). دور الإرشاد النفسي في إدارة الأزمات الطارئة. الهيئة المصرية العامة للکتاب، 26 (96)، 18 -46 .
فاضل، فهمي حسان (2018). التدخل النفسي في الأزمات. مکتبة صلاح الدين .
مرزوق، عصام علي الطيب، عبدالسميع، محمد عبدالهادي، وسيد، محمد ابراهيم.(2019). الخصائص السيکومترية لمقياس الحاجة إلى المعرفة لدى طلبة الجامعة. مجلة العلوم التربوية، (40)، 252-224.
الوليدي، علي، و أرنوط،، بشرى.(2016). المقياس العربي لفعالية الذات الإرشادية. مکتبة الأنجلو المصرية.
Davenport, S. (2015). The Efficacy of A Crisis Intervention and Resilience Building Training Program for Counselors in Training, ]Unpublished Doctoral Dissertation[. Wayne State University.
James, R.K., & Gilliland, B.E. (2005). Crisis intervention strategies. (5th Ed.).Thomson Brooks/Cole.
Kanel, K. (2014). a guide to Crisis Intervention. Cole Publishing Company.
Roberts, A. (2005). Crisis Intervention Handbook: Assessment, Treatment, and Research. Oxford University Press.
Wainrib, B.R., & Bloch, E. L. (1998). Crisis intervention and trauma response: Theory and practice.Springer Publishing.