المراجع العربية
أحمد الفواعير. (2016). مدى امتلاک العاملين في برامج التدخل المبکر في سلطنة عمان لمهارات ومعارف القرن الواحد والعشرين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، مجلد (12) عدد (4)، الصفحات 513 - 525.
صابرين أبو جزر. (2018). إثراء کتب التربية الفلسطينية للصفين العاشر والحادي عشر بمهارات القرن الحادي والعشرين. غزة: الجامعة الإسلامية (رسالة ماجستير غير منشورة).
عواطف فالح البلوي. (2019). تصور لبرنامج تدريبي مقترح لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمات الرياضيات للمرحلة الابتدائية بمدينة تبوک. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، الصفحات 72 - 98.
محمود رمضان، وکريمة علي. (2019). درجة احتواء کتاب العلوم للصف الرابع الأساسي لمهارات القرن الحادي والعشرين ومدى امتلاک معلمي العلوم لتلک المهارات في مدارس محافظة رام الله والبيرة. رام الله: جامعة بيرزيت.
عبد الله التوبي، وأحمد جلال الفواعير. (February, 2016). دور مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان في إکساب خريجيها مهارات ومعارف القرن الواحد والعشرين. Global Institute for Study & Research Journal (GISR-J) ، No,2.
صالحة حسن العمري. (فبراير, 2019). دور المشرفات التربويات في تنمية مهارات القرن 21 لدى معلمات الصفوف الأولية وأثر ذلک على تحقيق رؤية 2030 بمدينة جدة. المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث، الصفحات 27 - 50.
رافده الحريري. (Jan, 2020). مهارات القرن الحادي والعشرين. International Journal of Pedagogical Innovations، الصفحات 75 - 96.
نبراس خضير، وباسم جاسم. (سبتمبر, 2020). مهارات القرن الوحد والعشرين لدى طلبة قسم الرياضيات في کليات التربية. مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع، صفحة 418.
المراجع الأجنبية
Bialik, M., & Fadel, C. (2015). Skills for the 21st Century: what should Students Learn? Boston: Center for Curriculum Redesign.
Binkley, M., Raizen, S., & Ripley, M. (2010). Defining 21st century skills. Melbourne: The university of Melbourne.
David, H., Frank, L., & Richard, M. (2003). The Skill Content of Recent Technological Change: An Empirical Exploration. Quarterly Journal of Economics, 4, pp. 1279 - 1339.
Scott -Luna, C. (2015). The Futures of Learning 2: What kind of learning for the 21st century? UNESCO Education Research and Foresight Working Papers Series, pp. 2-67.