أبو حطب، فؤاد، عثمان، سيد(1987). التقويم النفسي. القاهرة: مکتبة الأنجلو.
أبو علام، رجاء (٢٠٠٤م). تقويم التعلم . الأردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
الثبيتي، عمر عواض(2018). أساليب التقويم التي يتبعها أعضاء هيئة التدريس وعلاقتها بجودة نواتج التعلم لدى طالب جامعة شقراء – المملکة العربية السعودية. المجلة التربوية ، 51(4) ، 322-353.
العريني، سارة ابراهيم. (2005). التعليم عن بعد. الرياض: مطابع الرضا.
القفاص، وليد کمال(2011). التقويم والقياس النفسي والتربوي (إتجاهات معاصرة - برامج تربوية - نماذج لإعداد وتعريب الإختبارات). القاهرة: المکتب الجامعي الحديث.
النمراوي، زياد محمد(2011). دور التقويم الحقيقي في تطوير الممارسات الصفية لمعلمي التربية العملية خلال تدريسهم الرياضيات للصف الثالث الأساسي في الأردن.دراسات العلوم التربوية،38(5)، 15551-1566.
الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد(2010). الوثيقة القومية لمعايير تقويم واعتماد کليات التربية بمصر.
خطاب،علي ماهر (2008).مناهج البحث في العلوم التربوية والنفسية. ط3. القاهرة: دار النصر للنشر والتوزيع. 217.
خولة، بن صوشه(2016). تقويم جودة مهارات التدريس الجامعي من وجهة نظر أساتذة کلية العلوم الانسانية و الاجتماعية.ماجستير. جامعة محمد بوضياف المسيلة.الجزائر.
خولة، عناب(2014). أساليب التقويم التربوي وعالقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة: دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية لمدينة عين فکرون.ماجستير. جامعة العربي بن مهيدي-أم البواقي. الحزائر.
رزيقة، بالولي(2017). ما مستوى توظيف أساتذة الجامعة آلليات التقويم المستمر من وجهة نظر طلبة علوم التربية دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة محمد خيضر- بسکرة.ماجستير. جامعة محمد خيضر- بسکرة. الجزائر.
صلاح مراد وأمين علي سليمان ( 2002 ). الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية.القاهرة: دار الکتاب، الحديث.
Aljaser, A. M. (2019). The effectiveness of e-learning environment in developing academic achievement and the attitude to learn English among primary students. Turkish Online Journal of Distance Education-TOJDE, 20(2), 176-194.
Altıntaş, S.& Kabaran, G. & Uşun, S. (2020). Pre-Service teachers’ perceptions on distance education. Turkish Studies - Education, 15(6), 3959-3970.
Basilaia, G., &Kvavadze, D. (2020). Transition to Online Education in Schools during a SARS-CoV-2 Coronavirus (COVID-19) Pandemic in Georgia. Pedagogical Research, 5(4), em0060. https://doi.org/10.29333/pr/7937 Retrieved,27/5/2020.
Chaudhary,D. & Niradhar D. (2013).Assessment in Open and Distance Learning System (ODL).A Challenge Open Praxis, 5 (3), 207–216.
Cleveland-Innes, M. F., & Garrison, D. R. (Eds.). (2010). An introduction to distance education: Understanding teaching and learning in a new era (2nd ed.). New York, N.Y.: Routledge.
Gulikers, J. Bastiaens, T. Kirscher, P. & kester, L.( 2006).Relations Between Students Perceptions of Assessment Authenticity. Studies in Educational Evaluation, 32(4), 381-400.
Haryanti,D.(2020). Insomnia During COVID-19 Pandemic. JIKSH: Jurnal Ilmiah Kesehatan Sandi Husada, 9(2), 1111-1116.
Kaplan, Andreas M.; Haenlein, Michael (2016). "Higher education and the digital revolution: About MOOCs, SPOCs, social media, and the Cookie Monster". Business Horizons ,59 (4), 441–450.
Kearns,L(2012). Student Assessment in Online Learning:Challenges and Effective Practices. MERLOT Journal of Online Learning and Teaching, 8( 3), 198-208.
Khlaif ,Z.,Salha,S.,Affoune,S., Rashed,H.&Ali,L (2020).The Covid-19 epidemic: teachers’ responses to school closure in developingcountries, Technology, Pedagogy and Education, 1-15.
Kibby, M. (2003) Assessing students online. The University of New Castle. Retrieved March 3, 2002, from http://www.newcastle.edu.au/discipline/sociol-anthrop/staff/kibbymarj/online/assess.html.
Koumi, J .(2006). Designing Educational Video and Multimedia for Open and Distance Learning. Routledge, England.
Meyen, E.L., Aust, R. J., Bui, Y. N., & Isaacson, R. (2002). Assessing and monitoring student progress in an e-learning personnel preparation environment. Teacher education and special education, 25 (2), 187-198.
Mhlauli,M. & Kgosidialwa,K.(2016). The Use of a Portfolio to Enhance Authentic Assessment among In-service Student-Teachers’ in Social Studies Education at the University of Botswana,Journal of Education and Human Development,5(3), 84-96.
Michael,S.&Schlosser, C.(2020). Quarterly Review of Distance Education. Iap Journal Issue,8(1). 7745-7079.
National Center on Educational Outcomes(NCEo) .Five Formative Assessment Strategies to Improve Distance Learning Outcomes for Students with Disabilities. NCEO Brief Number 20 • May 2020 .
Sahu, P. (2020). Closure of Universities Due to Coronavirus Disease (COVID- 19): Impact on Education and Mental Health of Students and Academic Staff. Medical Education and Simulation, Centre for Medical Sciences Education, The
University of the West Indies, St. Augustine, TTO.
Yulia, H. (2020). Online Learning to Prevent the Spread of Pandemic Corona Virus in Indonesia. ETERNAL English Teaching Journal, 11(1),48-56.