يهدف هذا البحث إلى التعرف على مهارات اللغة العربية. والتعرف على التعلم عن بعد ومراحل تطوره. والتعرف على الأثر الذي ترکه التعلم عن بعد على المهارات الخاصة باللغة العربية لدى طلبة المرحلة الأولى. والتعرف على التحديات والصعوبات التي واجهت المتعلمين أثناء الحصة الدراسية. والتعرف على اهم التوصيات والحلول لکافة التحديات التي تواجه الطلبة في مادة اللغة العربية. و سوف يتم تطبيق المنهج الوصفي التحليلي، وذلک بالاعتماد على طرح استبيان بين طلبة المرحلة الأولى بمختلف المدارس الموجودة في المنطقة الغربية، وبالتالي الخروج باقتراحات هامة يمکن من شأنها أن تسهم بطرح حلول مناسبة للتحديات، ومواجهة الصعوبات التي تواجه هذا المجال. ومجتمع البحث معلمي اللغة العربية للمرحلة الأولى في منطقة الظفرة من دولة الامارات العربية المتحدة. وخرجت النتائج تبين من خلاله الأثر الذي ترکه نظام التعليم عن بعد على مستويات الطلبة ومهارات اللغة العربية خاصة، نوصي بالعديد من المقترحات التي يمکن بدورها التخفيف من التحديات والعوائق التي قد تواجه الطلبة مستقبلاً باللإضافة الى بعض الحلول فيما يخص المشاکل التي أثرت على مهارة الکتابة والخط لدى الطلبة.
عبد الرحمن, سارية. (2021). أثر التعلم عن بعد على مهارات اللغة العربية للحلقة الأولى. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 5(24), 337-350. doi: 10.21608/jasep.2021.209377
MLA
سارية عبد الرحمن. "أثر التعلم عن بعد على مهارات اللغة العربية للحلقة الأولى", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 5, 24, 2021, 337-350. doi: 10.21608/jasep.2021.209377
HARVARD
عبد الرحمن, سارية. (2021). 'أثر التعلم عن بعد على مهارات اللغة العربية للحلقة الأولى', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 5(24), pp. 337-350. doi: 10.21608/jasep.2021.209377
VANCOUVER
عبد الرحمن, سارية. أثر التعلم عن بعد على مهارات اللغة العربية للحلقة الأولى. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 5(24): 337-350. doi: 10.21608/jasep.2021.209377