الببلاوي, حسن حسين وآخرون ( 2006 ), الجودةالشاملةفيالتعليمبينمؤشراتالتميزومعايير الاعتمادالأسسوالتطبيقات, ط 1, دار المسيرة للطبع والتوزيع, عمان, الأردن.
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (2002)تقرير التنميةالإنسانيةالعربية.
قاسم, خالد محمد، (2011) إدارةالبيئةوالتنميةالمستدامةفيظلالعولمةالمعاصرة, ط 1 الدار الجامعية, الإسکندرية, مصر.
محسن بن حفيظ باعمر: منهجيةکايزناليابانية، الرياض، دار الأصحاب للنشر والتوزيع، 2017
مدحت محمد أبو النصر: إدارةالجودةالشاملةاستراتيجية)کايزن)اليابانيةلتطويرالمنظمات، القاهرة، المجموعة العربية للتدريب والنشر، 2015 .
عزه محمود السرجاني،(2020) القيادة المدرسية ونظم التعليم في المدارس المصرية اليابانية.
ناصر محمد عامر: "المعلوماتية في التعليم العام بمصر وکندا واليابان"، مجلةالبحثفيالتربيةوعلمالنفس، مج 16 ،ع 1، کلية التربية، جامعة المنيا، 2112 م، ص ص 54 - 55
وزارة التربية والتعليم: الخطةالاستراتيجيةللتعليمقبلالجامعي 2014 - 2030 ، ج. م.ع.، المشروع القومي للتعليم، 2014
وزارة التربية والتعليم والعليم الفني: دليلالأنشطةالخاصةالتوکاتسو ، الطبعة الثالثة، أغسطس 2019
وزارة التربية والتعليم والعليم الفني: دليلالإدارةالمدرسية، الطبعة الثانية، أغسطس 2019
وزارة التربية والتعليم والعليم الفني: دليلالأنشطةالخاصةالتوکاتسو، الطبعة الثانية، 2018
Addae-Korankye, A. (2013). Total quality management (TQM): a source of competitive advantage. A comparative study of manufacturing and service firms in Ghana. International Journal of Asian Social Science, 3(6), 1293- 1305
de Haan, G. 2010. The development of ESD-related competencies
in supportive institutional frameworks. International Review of Education, Vol. 56, No. 2, pp. 315-328.
Global Festival of Action - Global Festival of Action Global estival of Action.org,2018
Luis, J., Maldonado, A., Oropesa, M.: Kaizen Planing, Implementing and Controlling, USA, Springer International Publishing, 2017.
5-Education – United Nations Sustainable Development” 2019. ww.un.org
“Goal4: Sustainable Development Knowledge Platform” sustainable development.un.org,2019
OpenLearn. Université ouverte : Supports d’étude en autonomie sur tous types de thèmes http://www.open.edu/openlearn/