علام, صلاح الدين محمود (2006): الاختبار والمقاييس النفسية والتربوية، دار الفکر العربي، القاهرة، مصر.
العبادي، مخلد بن محمد (2012). بعض العوامل النفسية المسهمة في فاعلية الذات الأکاديمية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة الطائف.
رشوان، ربيع عبده (2006). التعلم المنظم ذاتياً وتوجهات أهداف الإنجاز نماذج ودراسات معاصرة.(ط1)، القاهرة: عالم الکتب.
راضي، عبود. (2015). بناء وتطبيق مقياس توجهات اهداف النجاز لدى طلبة الدراسة الاعدادية وفق نموذج برتنتش الرباعي. لارک، 1(17)، 123-167.
البناء، مأمون، (2017): أساسيات القياس والتقويم في التربية وعلم النفس، ط (1)، مرکز دمشق للنشر، إب، الجمهورية اليمنية
Gist, M. E., Schwoerer, C., & Rosen, B. (1989). Effects of alternative training methods on self-efficacy and performance in computer software training. Journal of Applied Psychology, 74, 884-891.
Schunk, D. (1991). Self-Efficacy and Academic Motivation. Educational Psychogist, 26(3&4) 207-231.