النجار، محمد؛ وحبيب، عمر(2021). برنامج ذكاء اصطناعي قائم على ربوتات الدردشة وأسلوب التعلم ببيئة تدريب الكتروني وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني لدى معملي الحلقة الإعدادية مجلة تكنولوجيا التعليم الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، - 31 ( 2) 91 – 201
العمري، زهور حسن ظافر. (2019). أثر استخدام روبوت دردشة للذكاء الاصطناعي لتنمية الجوانب المعرفية فى مادة العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية. المجلة السعودية للعلوم التربوية، ع2 ، 23 - 48. مسترجع من http://search.mandumah.com/Record/993613
محمد سيد احمد, عصام. (2022). برنامج تدريبى قائم على الذکاء الاصطناعى لتنمية مهارات التعلم الذاتى والاتجاه نحو التعلم التشارکى لدى معلمى مادة الکيمياء. مجلة کلية التربية (أسيوط), 38(3.2), 106-155. doi: 10.21608/mfes.2022.228428
أحمد, أحمد محمود صالح, کامل, آمال ربيع, صالح, إيمان صلاح الدين, عبد العظيم, حمدي أحمد عبد العظيم. (2021). أثر تصميم روبوتات الدردشة التفاعلية ببيئة المحفزات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک التفاعلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة الدولية للتعليم الإلکتروني, 3(3), 11-50. doi: 10.21608/ijel.2021.199153
Gwo-Jen Hwang & Ching-Yi Chang (2021) A review of opportunities and challenges of chatbots in education, Interactive Learning Environments, DOI: 10.1080/10494820.2021.1952615
شيلي, إلهام. (2022). استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية لتفعيل الذكاء الاصطناعي. المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب, 2(2), 1-12. doi: 10.21608/ijicet.2022.251364
Farkash. Z (2018). Chatbot for University- 4 Challenges Facing Higher Education and How Chatbots Can Solve Them, from https://chatbotslife.com/chatbot- for- university- 4- challenges- facinghigher- education- and- how- chatbots- can- solve- them- 90f9dcb34822
UNESCO (2019). International Conference on Artificial Intelligence and Education, Beijing, People's Republic of China, 16-18 May 2019. Retrieved from
https://bit.ly/31364RP
Bartholomew, S. R. (2017). Middle School Student Technology Habits, Perceptions, and Self-Directed Learning. International Journal of Self-Directed Learning, 14(2), 27-44.
Fahimirad, M. & Kotamjani, S. (2018). A Review on Application of Artificial Intelligence in Teaching and Learning in Educational Contexts, International Journal of Learning and Development, 8(4), 106-118.