إبراهيم، عبد العليم (2019). الموجه الفني لمدرسي اللغة العربية. القاهرة: دار المعارف المصرية.
خالدي، أحمد (2014). آليات اكتساب وممارسة الفعل القرائي : مقاربة سيكو-بيداغوجية. مجلة الحوار الثقافي، 7(11)، 311-329.
سلامة، مها (2014). فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهاراتي القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في مقرر اللغة العربية. رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، الجامعة الإسلامية.
عطا، ابراهيم(1986). طرائق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية. عمان: دار المنهاج
عطية، محسن (2007). تدريس اللغة العربية في ضوء الكفايات الأدائية. عمان: دار المنهاج.
العلي، محي الدين فواز. (2015). فاعلية برنامج تدريبي في تحسين القراءة الجهرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة : دراسة تجريبية على تلامذة الصف الرابع الأساسي في مدينة دمشق. رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، جامعة دمشق.
قاسم، عبد الله محمد. (2005). علاج صعوبات القراءة لدى الأطفال : دراسة وصفية تحليلية. مجلة التربية بقطر، 34(155)، 224- 246.
Fisher, K.R., Hirsh-Pasek, K., Golinkoff, R.M., Singer, D.G., & Berk, L.E. (2011). Playing around in school: Implications for learning and educational policy. In A.D. Pellegrini (Ed.), The Oxford Handbook of the Development of Play (pp. 341-360). New York, NY: Oxford University Press.
Ginsburg, K. R. (2007). The importance of play in promoting healthy child development and maintaining strong parent-child bond. Journal of American Academy of Pediatrics, 119 (1), 183-185