هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة أبعاد القيادة الخادمة لدى قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة بريده من وجهة نظر المعلمات، وهل هناك فروق ذات دالة إحصائية في درجة تطبيق القائدات للقيادة الخادمة لمتغيرات البحث (التخصص العلمي-سنوات الخبرة)؟ من وجهة نظر عينة البحث. وقد استخدم في البحث المنهج الوصفي المسحي وتم بناء أداة البحث عبارة عن استبانة وتطبيقها على عينة مكونة من (64) معلمة، خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 1442-1443هـ، كما استخدم البحث برنامج ( (SPSSلإجراء عمليات البحث الإحصائية. وقد توصلت النتائج إلى تطبيق قائدات المدارس الثانوية الحكومية ببريدة للقيادة الخادمة كانت بدرجة عالية. ومن خلالها أوصى الباحثين: بإعداد استراتيجية لتطبيق القيادة الخادمة واستحداث برامج تدريبية على القيادة الخادمة لرفع مستوى الوعي بها، وإنشاء مركز للعمل التطوعي. كذلك التشجيع على عمل دراسات مستفيضة في القيادة الخادمة، ورصد جائزة سنوية لأفضل مبادرة في ذلك.
الحسون, أماني بنت محمد. (2023). درجة ممارسة أبعاد القيادة الخادمة لدى قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة بريده من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), 25-60. doi: 10.21608/jasep.2023.274591
MLA
أماني بنت محمد الحسون. "درجة ممارسة أبعاد القيادة الخادمة لدى قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة بريده من وجهة نظر المعلمات", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 31, 2023, 25-60. doi: 10.21608/jasep.2023.274591
HARVARD
الحسون, أماني بنت محمد. (2023). 'درجة ممارسة أبعاد القيادة الخادمة لدى قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة بريده من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), pp. 25-60. doi: 10.21608/jasep.2023.274591
VANCOUVER
الحسون, أماني بنت محمد. درجة ممارسة أبعاد القيادة الخادمة لدى قائدات المدارس الثانوية الحكومية بمدينة بريده من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(31): 25-60. doi: 10.21608/jasep.2023.274591