هدفت الدراسة إلى الكشف عن نوع التفكير السريع – البطيء لدى طلبة الجامعة بدولة الكويت، والتعرف على الفروق في كل منهما وفقاً للجنس والتخصص الأكاديمي. تكونت عينة الدراسة من 46 من طلاب جامعة الكويت من الذكور والإناث الملتحقين بالتخصصات العلمية والأدبية. استخدمت الدراسة مقياس التفكير السريع – البطيء (عبده و عثمان، 2018). أشارت نتائج الدراسة إلى أن معظم عينة الدراسة كانت من ذوي التفكير البطيء، وأن التخصصات الأدبية أكثر استخداما للتفكير السريع عن التخصصات العلمية ، في حين كان كلا التخصصين يستخدمان التفكير البطيء بمستوى متقارب دون وجود فروق دالة فيما بينهما. كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة بين كل من الذكور والإناث على كل من مستوى التفكير السريع والتفكير البطيء.
الطاهر, بدر ناصر. (2023). خصائص التفكير السريع البطيء لدي طلبة جامعة الكويت. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), 155-172. doi: 10.21608/jasep.2023.274595
MLA
بدر ناصر الطاهر. "خصائص التفكير السريع البطيء لدي طلبة جامعة الكويت", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 31, 2023, 155-172. doi: 10.21608/jasep.2023.274595
HARVARD
الطاهر, بدر ناصر. (2023). 'خصائص التفكير السريع البطيء لدي طلبة جامعة الكويت', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), pp. 155-172. doi: 10.21608/jasep.2023.274595
VANCOUVER
الطاهر, بدر ناصر. خصائص التفكير السريع البطيء لدي طلبة جامعة الكويت. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(31): 155-172. doi: 10.21608/jasep.2023.274595