تهدف الدراسة الى التعرف على استراتيجيات الشراكة بين المدرسة والأسرة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، وذلك من خلال اتباع المنهج المقارن بمدخل جورج بريداي بخطواته الأربعة: الوصف والتفسير والمقابلة والمقارنة. وتوصلت الدراسة إلى أن الشراكة بين المدرسة والأسرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا بينهما تشابه في المفهوم واستراتيجيات تنفيذها، وحرصت كلا الدولتين إلى ضرورة المشاركة النشطة بين المدرسة والأسرة واستمرارية التعلم في المنزل وربطه فيما يتعلمه الطلاب بالمدرسة، والتأكيد على استراتيجية التواصل الفعال وأهمية التنوع في وسائل الاتصال وجعلها منتظمة وبشكل مستمر، أيضًا توصلت الدراسة إلى ضرورة تعيين منسق للشراكة في كل مدرسة وإدراج بند للشراكة في ميزانية المدرسة، و القيام بالتقويم والتحسين المستمر للشراكة بين المدرسة والأسرة.
الشطيري, حنان بنت سعد عواد, & حويل, ايناس ابراهيم احمد. (2023). استراتيجيات تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة في بعض الدول وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), 195-220. doi: 10.21608/jasep.2023.274597
MLA
حنان بنت سعد عواد الشطيري; ايناس ابراهيم احمد حويل. "استراتيجيات تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة في بعض الدول وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 31, 2023, 195-220. doi: 10.21608/jasep.2023.274597
HARVARD
الشطيري, حنان بنت سعد عواد, حويل, ايناس ابراهيم احمد. (2023). 'استراتيجيات تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة في بعض الدول وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(31), pp. 195-220. doi: 10.21608/jasep.2023.274597
VANCOUVER
الشطيري, حنان بنت سعد عواد, حويل, ايناس ابراهيم احمد. استراتيجيات تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة في بعض الدول وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(31): 195-220. doi: 10.21608/jasep.2023.274597