سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في مملكة البحرين بالالتحاق بمهنة التدريس في المستقبل من وجهة نظرهم في العام الدراسي 2022، تم اختيار عينة عشوائية مكونة من (400) طالب وطالبة . وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال بناء مقياس الاتجاهات نحو مهنة التدريس والذي تكون في صورته النهائية من (20) فقرة ، وبعد اجراء الأساليب الإحصائية الخاصة بصدق وثبات المقياس تم تطبيقه على أفراد العينة وقد أشارت النتائج إلى أنّ اتجاهات افراد العينة نحو مهنة التدريس كانت متدنية، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في اتجاهات افراد العينة نحو مهنة التدريس تعزى لمتغيري الجنس ولصالح الذكور. وفي ضوء تلك النتائج أوصى الدراسة بضرورة زيادة الوعي بأهمية مهنة التدريس لتغير النظرة الاجتماعية نحو تلك المهنية، وزيادة الحوافز المادية والمعنوية لتحسين الاتجاهات نجو مهنة التدريس .
الصفّار, عفاف عبدعلي محمد جواد, & العمري, عبدالله حسن. (2023). اتجاهات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في مملكة البحرين بالالتحاق بمهنة التدريس في المستقبل من وجهة نظرهم. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(32), 359-376. doi: 10.21608/jasep.2023.285117
MLA
عفاف عبدعلي محمد جواد الصفّار; عبدالله حسن العمري. "اتجاهات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في مملكة البحرين بالالتحاق بمهنة التدريس في المستقبل من وجهة نظرهم". المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 32, 2023, 359-376. doi: 10.21608/jasep.2023.285117
HARVARD
الصفّار, عفاف عبدعلي محمد جواد, العمري, عبدالله حسن. (2023). 'اتجاهات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في مملكة البحرين بالالتحاق بمهنة التدريس في المستقبل من وجهة نظرهم', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(32), pp. 359-376. doi: 10.21608/jasep.2023.285117
VANCOUVER
الصفّار, عفاف عبدعلي محمد جواد, العمري, عبدالله حسن. اتجاهات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي في مملكة البحرين بالالتحاق بمهنة التدريس في المستقبل من وجهة نظرهم. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(32): 359-376. doi: 10.21608/jasep.2023.285117