دور التربية البدنية في تحسين الحالة التعليمية والصحية لدى طالبات المرحلة الثانوية الحكومية من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

وزارة التعليم- المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي للكشف عن دور التربية البدنية في تحسين الحالة التعليمية لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، اعتماداً على استبانة أعدت لهذا الغرض، وتكونت عينة البحث من (85) معلمة من معلمات المدارس الثانوية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتوصل البحث لعدد من النتائج، من أبرزها: حصول إجمالي محاور البحث على متوسط حسابي قيمته (4.08) ودرجة موافقة عالية. وحصول عبارات محور (دور التربية البدنية في تحسين الحالة التعليمية لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض) على متوسط حسابي قيمته (4.09) ودرجة موافقة عالية. وحصول عبارات محور (دور التربية البدنية في تحسين الحالة الصحية لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض) على متوسط حسابي قيمته (4.04) ودرجة موافقة عالية. وبناء على هذه النتائج فقد أوصت الدراسة بضرورة تفعيل وزارة التعليم حصص التربية البدنية في جميع المراحل الدراسة بمدارس البنات. وأهمية تطوير مقررات للتربية البدنية للطالبات لما لها من دور في تحسين التحصيل الأكاديمي للطالبات.