هدفت الدراسة إلى تحديد متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية: (مستوى الذاكرة التنظيمية، انتشار الذاكرة التنظيمية، تشكيل الذاكرة التنظيمية، محتوى الذاكرة التنظيمية، شكل الذاكرة التنظيمية، توجه الذاكرة التنظيمية)، من وجهة نظر المشرفين التربويين في إدارات التعليم استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت على أفراد مجتمع الدراسة من المشرفين التربويين في الإدارات العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية في: (الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية)، خلال العام الدراسي 1444هـ، وتمثلت عينة الدراسة في (330) فرداً من المشرفين التربويين في لإدارات العامة للتعليم في (الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية). وقد توصلت الدراسة إلى أن متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية كانت على النحو التالي: (مستوى الذاكرة التنظيمية، انتشار الذاكرة التنظيمية، تشكيل الذاكرة التنظيمية، محتوى الذاكرة التنظيمية، شكل الذاكرة التنظيمية، توجه الذاكرة التنظيمية) .
عقدي, حسن بن ظافر, & النوح, عبدالعزيز بن سالم. (2023). متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(34), 155-194. doi: 10.21608/jasep.2023.306075
MLA
حسن بن ظافر عقدي; عبدالعزيز بن سالم النوح. "متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 34, 2023, 155-194. doi: 10.21608/jasep.2023.306075
HARVARD
عقدي, حسن بن ظافر, النوح, عبدالعزيز بن سالم. (2023). 'متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(34), pp. 155-194. doi: 10.21608/jasep.2023.306075
VANCOUVER
عقدي, حسن بن ظافر, النوح, عبدالعزيز بن سالم. متطلبات تطوير ممارسات إدارة الأزمات في إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد الذاكرة التنظيمية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(34): 155-194. doi: 10.21608/jasep.2023.306075