هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (377) معلماً ومعلمة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة مٌديري المدارس للقيادة التحويلية بسلطنة عُمان جاءت فوق المتوسط بصورة إجمالية، وأن مستوى الرضا الوظيفي للمعلمين جاء فوق المتوسط بشكل عام. كما توصلت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في استجابات عينة الدراسة من المُعلمين تٌعزى لمُتغير الجنس ولصالح الإناث، ومُتغير المؤهل العلمي ولصالح ماجستير فأعلى، ومُتغير سنوات الخبرة ولصالح أكثر من 10 سنوات. وتوصلت النتائج أيضًا إلى وجود علاقة ارتباطيّة إيجابيّة ذات دلالة إحصائيّة عند مستوى (0.01) بين القيادة التحويلية لدى مديري المدارس والرضا الوظيفي لدى المعلمين.
البطاشي, ماجد بن عدي بن محمد, حمزة, إسماعيل حسين, عثمان, عزام, & إبراهيم, محمد برهان. (2023). أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(34), 481-508. doi: 10.21608/jasep.2023.306084
MLA
ماجد بن عدي بن محمد البطاشي; إسماعيل حسين حمزة; عزام عثمان; محمد برهان إبراهيم. "أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان". المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 34, 2023, 481-508. doi: 10.21608/jasep.2023.306084
HARVARD
البطاشي, ماجد بن عدي بن محمد, حمزة, إسماعيل حسين, عثمان, عزام, إبراهيم, محمد برهان. (2023). 'أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(34), pp. 481-508. doi: 10.21608/jasep.2023.306084
VANCOUVER
البطاشي, ماجد بن عدي بن محمد, حمزة, إسماعيل حسين, عثمان, عزام, إبراهيم, محمد برهان. أثر ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس على الرضا الوظيفي للمعلمين بسلطنة عمان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(34): 481-508. doi: 10.21608/jasep.2023.306084