هدفت الدراسة إلى اكتشاف درجة ممارسة القيادة الخادمة في المدارس الثانوية وتأثيرها على الرضا الوظيفي . واستخدم الباحث المنهج الوصفي للدراسة، وقد استخدم الدراسة استبانة مكونة من 27 فقرة للحصول على معلومات للإجابة على تساؤلات الدراسة. وتكونت عينة الدراسة من 373 معلما من المرحلة الثانوية في مدينة الرياض. وقد وجدت الدراسة وجود علاقة إيجابية بين سلوكيات القيادة الخادمة لمديري المدارس والرضا الوظيفي للمعلمين حيث يساهم المديرون الذين يظهرون سلوكيات القيادة الخادمة في زيادة الرضا الوظيفي للمعلمين. أيضا أظهرت الدراسة اختلافا في نتائج الدراسة على بعض متغيرات الدراسة حيث وجدت الدراسة المعلمين الأكثر خبرة لديهم مستوى أعلى من درجة الرضا الوظيفي. وقدم الدراسة عدد من التوصيات التي يمكن تبنيها في المؤسسات التعليمية لتفعيل ممارسات القيادة الخادمة.
البشر, سعود غسان. (2023). القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في مدينة الرياض وعلاقتها بالرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(35), 341-360. doi: 10.21608/jasep.2023.318458
MLA
سعود غسان البشر. "القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في مدينة الرياض وعلاقتها بالرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 35, 2023, 341-360. doi: 10.21608/jasep.2023.318458
HARVARD
البشر, سعود غسان. (2023). 'القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في مدينة الرياض وعلاقتها بالرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(35), pp. 341-360. doi: 10.21608/jasep.2023.318458
VANCOUVER
البشر, سعود غسان. القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في مدينة الرياض وعلاقتها بالرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(35): 341-360. doi: 10.21608/jasep.2023.318458