هدف البحث إلى الكشف عن تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية عن التعلم الاجتماعي العاطفي. ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحثان المنهج النوعي بأسلوب البحث الأساسي. وجُمعت البيانات باستخدام أداة المقابلة، حيث أُجريت المقابلات مع (12) معلما من معلمي اللغة الانجليزية من إدارة تعليم جازان. ومن أبرز النتائج التي توصل لها هذا البحث، عدم امتلاك المعلمين للمعرفة النظرية الأساسية عن التعلم الاجتماعي العاطفي وكفاياته وأهميته. واتضح أن مصطلح التعلم الاجتماعي العاطفي جديد بالنسبة للمشاركين، ولذلك اتسمت تعريفاتهم للتعلم الاجتماعي العاطفي بالبساطة والسطحية وعدم الفهم الواضح لأبعاد وتركيز هذا النوع من التعلم. كما أظهرت النتائج أن لدى المشاركين معرفة محدودة بكفايات ومهارات التعلم الاجتماعي العاطفي، وأن هناك تداخلا لدى المشاركين فيما يتعلق بمعرفة كفايات ومهارات التعلم الاجتماعي العاطفي.
الجابري, أحمد عبد الرحمن جابر, & العبد الكريم, راشد حسين. (2024). تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة عن التعلم الاجتماعي العاطفي. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(36), 71-94. doi: 10.21608/jasep.2024.333568
MLA
أحمد عبد الرحمن جابر الجابري; راشد حسين العبد الكريم. "تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة عن التعلم الاجتماعي العاطفي", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 36, 2024, 71-94. doi: 10.21608/jasep.2024.333568
HARVARD
الجابري, أحمد عبد الرحمن جابر, العبد الكريم, راشد حسين. (2024). 'تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة عن التعلم الاجتماعي العاطفي', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(36), pp. 71-94. doi: 10.21608/jasep.2024.333568
VANCOUVER
الجابري, أحمد عبد الرحمن جابر, العبد الكريم, راشد حسين. تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة عن التعلم الاجتماعي العاطفي. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(36): 71-94. doi: 10.21608/jasep.2024.333568