هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (100) من المُعلمين والمُعلمات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان جاء عاليًا بصورة إجمالية ، كما جاء عالياً في جميع الأبعاد وهي: الشراكة مع أولياء الأمور ، والتواصل مع أولياء الأمور ، وتوصيل التقارير لأولياء الأمور، ومساهمة المجتمع ، والتواصل مع المجتمع ، والمدرسة كمورد مجتمعي. كما كشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات الجنس ولصالح الإناث، والمؤهل العلمي ولصالح البكالوريوس، وسنوات الخبرة ولصالح لصالح10 سنوات فأقل ، والمُسمى الوظيفي ولصالح مُعلم أول.
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد , & الشعيلي, سعود بن سليم بن سعد. (2024). مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(37), 245-278. doi: 10.21608/jasep.2024.348307
MLA
حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سعود بن سليم بن سعد الشعيلي. "مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 37, 2024, 245-278. doi: 10.21608/jasep.2024.348307
HARVARD
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد , الشعيلي, سعود بن سليم بن سعد. (2024). 'مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(37), pp. 245-278. doi: 10.21608/jasep.2024.348307
VANCOUVER
ابراهيم, حسام الدين السيد محمد , الشعيلي, سعود بن سليم بن سعد. مستوى توافر مقومات الشراكة المجتمعية بمدارس ولاية بهلاء في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء معايير دولة طاجيكستان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(37): 245-278. doi: 10.21608/jasep.2024.348307