هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الممارسات التدريسية اللازمة لمعلمي الدراسات الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء التعلم القائم على حل المشكلات في المرحلة المتوسطة، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من معلمي الدراسات الإسلامية، والبالغ عددهم (107) معلماً، واستخدمت الدراسة الاستبانة وبطاقة الملاحظة كأدوات لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (41) معلماً للاستبانة، (17) معلماً عن طريق بطاقة الملاحظة. وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج من أبرزها: أن أهم الممارسات التدريسية المعتمدة على التعلم القائم على حل المشكلات في مجال التنفيذ للدروس الصفية، تليها الممارسات التدريسية المعتمدة على التعلم القائم على حل المشكلات في مجال التخطيط للدروس الصفية، ثم الممارسات التدريسية المعتمدة على التعلم القائم على حل المشكلات في مجال التقويم للدروس الصفية.
البوثة, فهد بن علي بن عبد الرحمن, & السنيدي, سامي بن فهد بن راشد. (2024). الممارسات التدريسية المتمركزة حول التعلم القائم على المشكلات لدى معلمي الدراسات الإسلامية في المرحلة المتوسطة. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(37), 431-474. doi: 10.21608/jasep.2024.348313
MLA
فهد بن علي بن عبد الرحمن البوثة; سامي بن فهد بن راشد السنيدي. "الممارسات التدريسية المتمركزة حول التعلم القائم على المشكلات لدى معلمي الدراسات الإسلامية في المرحلة المتوسطة", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 37, 2024, 431-474. doi: 10.21608/jasep.2024.348313
HARVARD
البوثة, فهد بن علي بن عبد الرحمن, السنيدي, سامي بن فهد بن راشد. (2024). 'الممارسات التدريسية المتمركزة حول التعلم القائم على المشكلات لدى معلمي الدراسات الإسلامية في المرحلة المتوسطة', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(37), pp. 431-474. doi: 10.21608/jasep.2024.348313
VANCOUVER
البوثة, فهد بن علي بن عبد الرحمن, السنيدي, سامي بن فهد بن راشد. الممارسات التدريسية المتمركزة حول التعلم القائم على المشكلات لدى معلمي الدراسات الإسلامية في المرحلة المتوسطة. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(37): 431-474. doi: 10.21608/jasep.2024.348313