هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن قدرة كل من التشوهات المعرفية والقلق الاجتماعي في التنبؤ بالاحتراق الأكاديمي لدى عينة من طالبات الجامعة، وتكونت عينة الدراسة من(114) طالبة بجامعة جدة، تراوحت أعمارهن بين (19-24) سنة، تم اختيارهن بطريقة عشوائية؛ طبق عليهن مقاييس التشوهات المعرفية من إعداد الباحثة، ومقياس القلق الاجتماعي من إعداد عبد الوارث وكردي وحسين (2013) ومقياس الاحتراق الأكاديمي من إعداد ماسلاش ترجمة الباحثة. أظهرت النتائج وجود إرتباط دال بين التشوهات المعرفية وكل من القلق والإحتراق الأكاديمي، كما أوضحت النتائج قدرة التشوهات المعرفية والقلق على التنبؤ بالإحتراق الأكاديمي. وأوصت النتائج بوضع خطط وبرامج إرشادية لمساعدة الطلبة على التفكير العقلاني للحد من الآثار المترتبة على التشوهات المعرفية، والقلق والإحتراق الأكاديمي.