هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة ممارسة الإدارة الذاتية لدى مديري المدارس العربية الابتدائية في منطقة بئر السبع التعليمية، إضافة إلى تحديد العلاقة الارتباطية بين تطبيق مبادىءالإدارة الذاتية وممارستها ميدانيا، وقد تكون مجتمع الدراسة من 98 مديرا ومديرة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي الكمي، وقام بجمع البيانات من خلال بناء استبانة مكونة من ثلاثين فقرة، واعتمد الباحث مجتمع الدراسة عينة للدراسة بسبب صغر حجم المجتمع الكلي، وأظهرت النتائج ضعفا في ممارسة الإدارة الذاتية لدى مديري المدارس، وضعفا في العلاقة الارتباطية بين تطبيق مبادىء الإدارة الذاتية وبين ممارستها ميدانيا.
أبو عشيبه , عيد عبد الله. (2024). تجربة الإدارة الذاتية في ضوء مبادئها لدى مديري المدارس العربية الابتدائية في منطقة بئر السبع التعليمية من وجهة نظرهم. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(41), 73-100. doi: 10.21608/jasep.2024.382220
MLA
عيد عبد الله أبو عشيبه . "تجربة الإدارة الذاتية في ضوء مبادئها لدى مديري المدارس العربية الابتدائية في منطقة بئر السبع التعليمية من وجهة نظرهم", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 41, 2024, 73-100. doi: 10.21608/jasep.2024.382220
HARVARD
أبو عشيبه , عيد عبد الله. (2024). 'تجربة الإدارة الذاتية في ضوء مبادئها لدى مديري المدارس العربية الابتدائية في منطقة بئر السبع التعليمية من وجهة نظرهم', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(41), pp. 73-100. doi: 10.21608/jasep.2024.382220
VANCOUVER
أبو عشيبه , عيد عبد الله. تجربة الإدارة الذاتية في ضوء مبادئها لدى مديري المدارس العربية الابتدائية في منطقة بئر السبع التعليمية من وجهة نظرهم. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(41): 73-100. doi: 10.21608/jasep.2024.382220