دور القصص الرقمية في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى طالبات ‏الصف الثالث متوسط من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد - كلية التربية-جامعة القصيم

المستخلص

    تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط؛ تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال إعداد استبانة طبقت على عينة مكونة من(40) معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة في القصيم، وأظهرت النتائج أن دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث متوسط من وجهة نظر المعلمات كان بدرجة مرتفعة جدا بشكل عام كما أن درجة دور القصص الرقمية في تنمية مهارات التفكير الناقد( الاستنتاج، التحليل، الاستقراء، التفسير) لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات كان بدرجة مرتفعة جدا. وأوصت الدراسة بحث معلمات المرحلة المتوسطة باستخدام القصص الرقمية أثناء التدريس لما لها من دور كبير جدا في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطالبات.