هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، والتعرف على مستوى التحديات الثقافية والاجتماعية والتربوية التي تواجه تعليم التفكير الناقد، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، كما استعانت بالاستبانة كأداة لتحقيق أهدافها، وتمثلت عينة الدراسة بـ (327) معلماً ومعلمة بالمرحلة الثانوية بمنطقة المدينة المنورة التعليمية، وقد تم تطبيق الاستبانة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1445هـ، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد بالمملكة العربية السعودية جاء مرتفعاً، كما احتلت التحديات التربوية المرتبة الأولى بمستوى مرتفع تليها التحديات الاجتماعية بمستوى مرتفع وأخيراً التحديات الثقافية بمستوى متوسط، وأوصت الدراسة بالعمل على إيجاد حلول مناسبة لمواجهة هذه التحديات في مؤسسات التربية والتعليم.
المغذوي, بلسم عابد عبدالله. (2024). التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(42), 95-118. doi: 10.21608/jasep.2024.391141
MLA
بلسم عابد عبدالله المغذوي. "التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 42, 2024, 95-118. doi: 10.21608/jasep.2024.391141
HARVARD
المغذوي, بلسم عابد عبدالله. (2024). 'التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(42), pp. 95-118. doi: 10.21608/jasep.2024.391141
VANCOUVER
المغذوي, بلسم عابد عبدالله. التحديات التي تواجه تعليم التفكير الناقد في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(42): 95-118. doi: 10.21608/jasep.2024.391141