وتجدر الإشارة إلى أن نظام التعليم السعوي يتسم بخصوصية تميزه عما هو موجود في الدول الأخرى، حيث إن تدريس العلوم الدينية والثقافة الإسلامية إلزامي في جميع مراحل التعليم بکافة أنواعه، کما أن التعليم غير مختلط حيث يقوم على الفصل بين الذکور والإناث, وتتضح هذه الخصوصية بشکل رئيس في الغاية من التعليم التي حددتها سياسة التعليم في المملکة بأن: "غاية التعليم فهم الإسلام فهماً صحيحاً متکاملاً، وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها، وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا، وإکسابه المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوکية البناءة، وتطوير المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وتهيئة الفرد ليکون عضواً نافعاً في بناء مجتمعه" .
العتيبي, سامية تراحيب. (2018). تحليل نظام التعليم في المملکة العربية السعودية : الواقع والتطلعات. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), 170-218. doi: 10.33850/1803-000-003-006
MLA
سامية تراحيب العتيبي. "تحليل نظام التعليم في المملکة العربية السعودية : الواقع والتطلعات". المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2, 3, 2018, 170-218. doi: 10.33850/1803-000-003-006
HARVARD
العتيبي, سامية تراحيب. (2018). 'تحليل نظام التعليم في المملکة العربية السعودية : الواقع والتطلعات', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), pp. 170-218. doi: 10.33850/1803-000-003-006
VANCOUVER
العتيبي, سامية تراحيب. تحليل نظام التعليم في المملکة العربية السعودية : الواقع والتطلعات. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2018; 2(3): 170-218. doi: 10.33850/1803-000-003-006