محذوف

نوع المستند : المقالة الأصلية


أبو جراد، حمدی یونس (2011). مدى إلتزام المعلمین بتحلیل نتائج الاختبارات التحصیلیة وعلاقته باتجاهاتهم نحوها، مجلة جامعة الأزهر بغزة، سلسلة العلوم الانسانیة، المجلد 13، العدد 22.
أبو دقة، سناء إبراهیم (2007) القیاس والتقویم الصفی، المفاهیم والإجراءات للتعلم الفعال، غزة مکتبة آفاق.
الإمام، مصطفى وآخرون (1990). التقویم والقیاس (ط1) کلیة التربیة –بغداد، دار الحکمة للطباعة والنشر.
البغدادی، محمد رضا (1988). الأهداف والإختبارات فی النظریة والتطبیق وطرق التدریس، مکتبة الفلاح، الکویت.
برکات، زیاد وصباح عبدالهادی (2007). مدى تحقیق أسئلة الامتحانات النهائیة فی جامعة القدس المعروضة للأهداف التعلیمیة تباعاً لهرم بلوم، جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات، العدد (9).
الخطابیة، عبدالله (1970). استخدام الأسئلة داخل الغرفة الصفیة ، دار المسیرة.
الخطیب، أحمد وآخرون (1986). دلیل البحث والتقویم التربوی، دار المستقبل للنشر والتوزیع (عمان-الأردن).
الخوری، توما جورج (2008). القیاس والتقویم فی التربیة والتعلیم، المؤسسة الجامعیة للدراسات والنشر والتوزیع، الطبعة الأولى، (بیروت – لبنان).
الثوابیة، احمد وآخرون (2004). استرایجیات التقویم وأدواته، الإطار النظری تحت إشراف الکندیین لمشروع الإقتصاد المبنی على المعرفة ERFKEE .
سیف، محمد حاتم (2008). مستوى معرفة المشرفین والمشرفات التربویین بمبادىء الاختبارات التحصیلیة فی محافظة تعز، رسالة ماجستیر غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة یرموک- الاردن.
شاهین، محمد (1999). تقویم أسئلة الامتحانات النهائیة فی جامعة القدس المفتوحة، دراسة مقدمة لیوم العلم یحول فلسفة وأسالیب التعلیم مفتوح، جامعة القدس المفتوحة.
شباب وسوسن فرید (2003). مدى کفاءة معلمات الاقتصاد المنزلی فی بناء الاختبارات التحصیلیة فی مدارس وزارة التربیة والتعلیم بالأردن وفق معاییر الإختبار الجید، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عمان العربیة للدراسات العلیا –الاردن.
الظاهر، زکریا محمد وآخرون (1999). مبادىء القیاس والتقویم فی التربیة، دار الثقافة للنشر والتوزیع، (عمان-الأردن).
عودة، أحمد (2002). القیاس والتقویم فی العملیة التدریسیة، ط3، جامعة الیرموک، أربد، الأردن.
علام، صلاح الدین محمود (2009). القیاس والتقویم التربوی فی العملیة التدریسیة، کلیة التربیة، جامعة الأزهر، دار المسیرة للنشر والتوزیع (الأردن-عمان).
علاونة، رنا محمد (2005). بناء مقیاس الاتجاهات المعلمین نحو الاختبارات المدرسیة وفقاُ لأسلوب ثیرستون، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، الأردن.
عیسوی، عبدالرحمن محمد (1985). القیاس والتجریب فی علم النفس والتربیة، الاسکندریة، دار المعرفة الجامعیة.
مراد، صلاح احمد، وسلیمان أمین علی (2000). الاختبارات والمقاییس فی العلوم النفسیة والتربویة، خطوات إعداد وخصائصها، القاهرة، دار الکتاب الحدیث.
النجار، نبیل جمعة (2010). القیاس والتقویم منظور تطبیقی مع تطبیقات برمجة SPSS، عمان، دار الحامد للنشر والتوزیع.
Carnen K &,W. Carpenter(2003).Learning strategies ,New Academic Press.
Cooper Solo,O,Charles E.Merril (1974).Mesurement and Analysis of Behaviaral Techinques,Abell & Howell co
Gay (1985).Education Evaluation and Measurement 2nd Ed. Mattel Publishing Company.
Hopkins,C& Antens,R (1985). Classrom Measurement & Evaluation,2nd Ed ,pesaock Publisbers Incillonis.
Gronland ,E (2000).Msurement  and Evaluation In Teaching, 7th Ed .Mcmillan.
Scott,Willam & Micheal Wertheimer (1968).Intreduction to Psychological Research,New York,John Wiley.  
jongmans H, & Bijaard , D, (2003).Teachers involve in school policy – making and the effect veness of School in-service traning Teacher Developme nt,6(1).