هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في توظيف بيئات التعلم الرقمية لتعزيز مهارات التفكير المستقبلي لدى طالباتهن. وتمثلت أداة الدراسة في استبانة؛ للتعرف على دور معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في توظيف بيئات التعلم الرقمية لتعزيز مهارات التفكير المستقبلي لدى طالباتهن. وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي؛ لتحقيق أهداف الدراسة. وتمثلت عينة الدراسة في عينة عشوائية بلغت (42) معلمة علوم للمرحلة المتوسطة بمدينة أبها. وكشفت نتائج الدراسة عن أن عينة الدراسة موافقات بدرجة استجابة "أوافق" على توظيف بيئات التعلم الرقمية لتعزيز مهارات التفكير المستقبلي لدى طالباتهن، جاءت في الترتيب الأول مهارة التخطيط المستقبلي بمتوسط حسابي (3,56)، تليها في الترتيب الثاني مهارة التصور المستقبلي بمتوسط حسابي (3.50)، وفي الترتيب الثالث مهارة التخيل المستقبلي بمتوسط حسابي (3.39)، وفي الترتيب الرابع مهارة التنبؤ المستقبلي بمتوسط حسابي (3.38)، وفي الترتيب الخامس مهارة حل المشكلات المستقبلية بمتوسط حسابي (3.37)، وفي الترتيب السادس مهارة التوقع المستقبلي بمتوسط حسابي (3.32).