أبو العینین، ربى إبراهیم محمود ،2011، أثر السّبورة التفاعلیة على تحصیل الطلاب غیر الناطقین المبتدئین والمنتظمین فی مادة اللغة العربیة، رسالة ماجستیر منشورة، رسالة مقدمة إلى کلیة الآداب والتربیة / الأکادیمیة العربیة المفتوحة فی الدنمارک
جاسم، أمیر عبد المجید ، وآخرون،2016، سلسة الریاضیات للمرحلة المتوسطة (الریاضیات للصف الأول متوسط)، ج1،ط1،مدیریة المناهج والکتب.
حسب الله، محمدعبدالحلیم،2002، فاعلیة برنامج مقترح فی تنمیة اتجاهات الطلب لمعلمین نحو استخدام السبورة الالکترونیة فی التدریس، فی مجلة کلیة التربیة بدمیاط، جمهوریة مصر العربیة، یولیو 2002.
الرشیدی،شقران،2012، السبورة التفاعلیة: التدریب باستخدام المؤثرات الخاصة ،مجلة التنمیة الإداریة، العدد 96، رجب 1433هـ
شاهین، عبد الحمید حسن،2011، استراتیجیات التدریس المتقدمة واستراتیجیات التعلُّم، جامعة الإسکندریة.
عفانة ،عزو ، (2000) حجم التأثیر واستخدماته فی الکشف عن مصداقیة النتائج فی البحوث التربویة والنفسیة ، مجلة البحوث والدراسات التربویة الفلسطینیة ،ع3 ، ص42.
علام ، صلاح الدین محمود ، انتیا وولفوک 2010، علم النفس التربوی ، دار الفکر ، عمان ، الأردن .
الکبیسی، عبدالواحد حمید، ومحمد سامی فرحان (2013)، التقنیات الحدیثة واستخدامها فی التعلم والتعلیم وخدمة القرآن الکریم، ط1، مکتبة المجتمع العربی للنشر والتوزیع، عمان.
الکبیسی، عبدالواحد حمید، و الشمری، اخلاص صباح ،2018 ، تدریس الریاضیات من الناحیة الوجدانیة ،،ط1،مکتبة المجتمع العربی ،عمان ،الاردن.
الکبیسی، عبدالواحد حمید، و عبدالله ، مدرکة صالح،2018 ،خرائط التفکیر والعقل فی تدریس الریاضیات،،ط1،مکتبة المجتمع العربی ،عمان ،الاردن.
مرکز المعلومة للبحث والتطویر (2014): دلیل المنظمات غیر الحکومیة فی العراق، مؤسسة فریدریش ایبرت، بغداد .
ملحم ، سامی محمد ،2010، مناهج البحث فی التربیة وعلم النفس ، ط6 ، دار المسیرة ، عمان ، الاردن .
Marzanon, R. J. & Haystead, M. (2009, Final report on the evaluation of the promethean technology. Englewood, Co: Marzano Research Laboratory.
Patricia, Riska,2010,The Impact of SMART Board Technology On Growth In Mathematics Achievement of Gifted Learners, In Partial Fulfillment, of the Requirements for the Degree, Liberty University
Patricia, Riska,2010,The Impact of SMART Board Technology On Growth In Mathematics Achievement of Gifted Learners, In Partial Fulfillment, of the Requirements for the Degree, Liberty University