هدف البحث الى التعرف على واقع توظيف معلمي "العلوم والحياة" للصف الرابع في مديرية تربية طولكرم لاستراتيجية الصف المقلوب في الفصل الدراسي الأول للعلم الدراسي 2024-2025 م ، وفق متغيرات ( الجنس، سنوات الخبرة) ، ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي وبنيا أداة تكونت من 26 فقرة بعد أن تحققا من صدقها وثباتها ، وتألف مجتمع الدراسة من 88 معلماً ومعلمةً حيث ضمت عينة الدراسة 35 معلماً ومعلمة ًأي ما نسبته 40% ، تم اختيارها بصورة عشوائية، وقد كانت نتائج البحث أن معلمي الصف الرابع يوظفون استراتيجية الصف المقلوب بدرجة مرتفعة، كما أنه لا توجد فروقاً ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري الجنس و سنوات الخبرة في درجة توظيف معلمي "العلوم والحياة" لاستراتيجية الصف المقلوب.