هدفت الدراسة الى التعرف على درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية جنوب الخليل ، تم استخدام المنهج الوصفي، وتم بناء أداة قياس ثم عمل صدق وثبات حيث بلغ 0.9. وتكونت عينة الدراسة من معلم / ة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة. أظهرت النتائج أن درجة درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في مديرية جنوب الخليل جاءت بدرجة كبيرة ، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لدرجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية الخليل تبعا (الجنس، المؤهل العلمي) وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لدرجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية الخليل تبعا لسنوات الخبرة. وقد أوصت الدراسة مجموعة من التوصيات.
عصفور, وصال عادل مرشد, & عرمان, إبراهيم. (2025). درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية جنوب الخليل. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(46), 629-644. doi: 10.21608/jasep.2025.416554
MLA
وصال عادل مرشد عصفور; إبراهيم عرمان. "درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية جنوب الخليل", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 46, 2025, 629-644. doi: 10.21608/jasep.2025.416554
HARVARD
عصفور, وصال عادل مرشد, عرمان, إبراهيم. (2025). 'درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية جنوب الخليل', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(46), pp. 629-644. doi: 10.21608/jasep.2025.416554
VANCOUVER
عصفور, وصال عادل مرشد, عرمان, إبراهيم. درجة توظيف معلمي المرحلة الأساسية للخطط العلاجية في تربية جنوب الخليل. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(46): 629-644. doi: 10.21608/jasep.2025.416554