أبو بکر صالح النوادی (2010): تعدیل سلوک المراهق، الکویت ، دلیل الآباء والمعلمین. ط2: دار الفلاح. ص 36- 38
احلام الشترى (2016) فاعلیة الأنشطة الفنیة فی تخفیض حـدة الـسلوک العـدوانی لـدى طلاب المرحلة الثانویة, ,رسالة ماجستیر , کلیة التربیة , جامعة أم القرى بمکة المکرمة , السعودیة
أحمد السحیمی (2012): علم نفس الطفولة والمراهقة ، بغداد : مطبعة جامعة بغداد, ص 145
امتثال الطفیلى (2014): سیکولوجیة رسوم الأطفال، القاهرة دار المعارف، ص132
بشیر معمریة ( 2013): سیکولوجیة الذات والتوافق ,عمان ,دار المعرفة ، ص 72
ریاض العاسمی ( 2010) : سیکولوجیا الرسوم التوضیحیة الیدویة وتقنیاتها، عمان، الأردن ، دار الإعصار العلمی للنشر والتوزیع،ص47
سعد المغربى (2011): الاضطرابات السلوکیة وعلاجیا, القاهرة: دار غریب, 87
سعدیة بهادر (2014): علم النفس المراهقة ، بغداد, وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی ، ص 99
سعود العویهان (2014) أثر الرسم الفنی على طلاب صعوبات تعلم ,رسالة ماجستیر , کلیة التربیة , جامعة أم القرى بمکة المکرمة , السعودیة
شیماء الناصر (2017) فاعلیة استخدام الرسم کبرنامج إرشادی لتخفیض الـسلوک العـدوانی لدى تلامیذ الحلقة الأولى من التعلیم الأساسی ، رسالة ماجستیر , کلیة التربیة , الجامعة الاردنیة
عبد العزیز التویجر (2011) :مظاهر العنف لدى طلاب المرحلة المتوسطة. رسالة ماجستیر، جامعة الیرموک، اربد، الأردن
عوشة أحمد المهیرى (2011): التعبیر الفنی وأشکال اللعب, رسالة دکتوراه , کلیة التربیة , جامعة عمان.
فوزیة السویدى ( 2005): سیکولوجیة التنشئة الاجتماعیة ، الأردن ، دار المسرة للنشر والتوزیع ، ص49
کمال الغامدی (2016): فاعلیة برنامج مقترح لتخفیف السلوک العدوانی لدى طلاب الـصف التاسـع الأساسی بمحافظات غزة ,رسالة ماجستیر , کلیة التربیة , جامعة غزة , فلسطین
محمد البشری ( 2009): العنف لدى المراهقین. الریاض: جامعة نایف للعلوم الأمنیة. ص 13.
محمد حسن ( 2011): العملیة الإرشادیة للمراهقین, القاهرة, المسیرة للنشر والتوزیع, ص 34 – 36
محمود مندوه سالم (2013) اثر الفن "الرسم" فی علاج مرض فقدان الشهیة العصبی (الأنورکسیا)، رسالة ماجستیر غیر منشورة ، کلیة التربیة جامعة أم القرى بمکة المکرمة
مریم سلیم ( 2010): سیکولوجیة الطفولة والمراهقة وحقائقها الاساسیة, لبنان, الدار العربیة للعلوم الإنسانیة, ص250
ممدوح الجعفری (2011): القیم التربویة فی برامج الأطفال ودور وسائل الأعلام فی تعزیزها ، مجلة المعلم / الطالب (1،2) ، الکویت, معهد التربیة / الیونسکو، ص87
وفاء الراوى (2012) العلاج النفسی بالفن واثرة على فهم اللاشعور ,مجلة البحوث النفسیة ، العدد ( 1 ) ، کلیة تربیة – جامعة عین شمس,,ص48.
Battistich,(2017):Loneliness and Lived Experience of Elderly Individuals Baumrtnd ,Z(2009): Humor as camouflage of televised violence journal of communication, vol, 48, No. (2) ,P279
Dildy,(2017): ffect of Art Production on Negative Mood: ARandomized,Controlled Trail. Art Therapy: Journal of American Art Therapy Association, 24 (2), 71 – 75
Feldman,B(2011) ). an investigation of behavior problems of children with down syndrome and their relationship to life events ( mental retardation), louisiana state university andagricultural & mechanical college. Doctor of Education, University of Rochester, New York,
Kazdin ,F(2011): Children's Experience of Loneliness at School and its Relation to Bullying and the Quality of Teacher Interventions, The Qualitative Report, V. 9, N. 3, P89
Ranjana & Nandini ,(2017): Clinically significant trauma symptoms and behavioral problems in a community-based sample of children exposed to domestic violence. Journal of Family Violence, 22(6), 487-499.
Sutherland (2010):. Profiles of behavioral problems in children who witness domestic violence. Violence and victims, Symptoms: Cross-Sectional and Longitudinal Analyses, Psychology23(1), p49
Verlind,(2017) : The Effects of Directed Art Activities on the Behavior of Young children with disabilities: A Multi-Element Baseline Study. Art Therapy: Journal of the American Art Therapy Association, 10 (4), 235 – 240