هدفت الدراسة للكشف عن العلاقة الارتباطية بين الفصول الدراسية الثلاثة والمثابرة والجدية وقيمة وفائدة التعلم والمسئولية والكفاءة الذاتية لطالبات المرحلة الثانوية. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي واقتصرت الباحثتين على طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة جدة، حيث قامت الباحثتان بنشر الاستبانة الإلكترونية من خلال منصة مدرستي، وقد ورد إلى الباحثتين (240) استجابة. وخرجت نتائج الدراسة تؤكد أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة له تأثير إيجابي على دافعية الطالبات نحو التعلم، حيث يعزز لديهن الشعور بالمسؤولية والمثابرة وقيمة التعليم. هذه النتائج تتوافق مع العديد من الدراسات السابقة التي أكدت على أهمية النظام الجديد في تحسين الأداء الأكاديمي ودافعية الطلاب. ومع ذلك، هناك حاجة لمزيد من الدراسات لقياس فعالية هذا النظام على المدى الطويل وتغطية جميع جوانبه.
الغامدي, نورة محمد, & الغامدي, حنان محمد. (2025). الفصول الدراسية الثلاثة وعلاقتها بدافعية طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم . المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(47), 125-158. doi: 10.21608/jasep.2025.418591
MLA
نورة محمد الغامدي; حنان محمد الغامدي. "الفصول الدراسية الثلاثة وعلاقتها بدافعية طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم ", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 47, 2025, 125-158. doi: 10.21608/jasep.2025.418591
HARVARD
الغامدي, نورة محمد, الغامدي, حنان محمد. (2025). 'الفصول الدراسية الثلاثة وعلاقتها بدافعية طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم ', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(47), pp. 125-158. doi: 10.21608/jasep.2025.418591
VANCOUVER
الغامدي, نورة محمد, الغامدي, حنان محمد. الفصول الدراسية الثلاثة وعلاقتها بدافعية طالبات المرحلة الثانوية نحو التعلم . المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(47): 125-158. doi: 10.21608/jasep.2025.418591