هدفت الدّراسة الحالية إلى التعرف على درجة تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة من خلال الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) بمدينة الرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة استُخدِم المنهج الوصفي؛ لكونه المنهج المناسب للدراسة. كما اعتمدت الدراسة في جمع المعلومات على الاستبانة، وقد تكوّنت عينة الدراسة من (120) مديرة من مدارس التعليم العام بمدينة الرياض اخترْن بالطريقة العشوائية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: إن درجة تطبيق الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) لمديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض جاءت عالية.
السنيدي, هيا بنت عبد الرحمن بن ناصر, & البابطين, عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود. (2025). تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(47), 645-686. doi: 10.21608/jasep.2025.418607
MLA
هيا بنت عبد الرحمن بن ناصر السنيدي; عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود البابطين. "تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 47, 2025, 645-686. doi: 10.21608/jasep.2025.418607
HARVARD
السنيدي, هيا بنت عبد الرحمن بن ناصر, البابطين, عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود. (2025). 'تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(47), pp. 645-686. doi: 10.21608/jasep.2025.418607
VANCOUVER
السنيدي, هيا بنت عبد الرحمن بن ناصر, البابطين, عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود. تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(47): 645-686. doi: 10.21608/jasep.2025.418607