تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير الإدارة التربوية، ومشرف تربوي بإدارة التعليم بمنطقة الرياض ‏إدارة أداء التعليم/قسم التوجيه الطلابي

2 أستاذ الإدارة التربوية - كلية التربية – جامعة الملك سعود

المستخلص

     هدفت الدّراسة الحالية إلى التعرف على درجة تطبيق مديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة من خلال الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) بمدينة الرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة استُخدِم المنهج الوصفي؛ لكونه المنهج المناسب للدراسة. كما اعتمدت الدراسة في جمع المعلومات على الاستبانة، وقد تكوّنت عينة الدراسة من (120) مديرة من مدارس التعليم العام بمدينة الرياض اخترْن بالطريقة العشوائية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:  إن درجة تطبيق الأبعاد: (البُعْد السلوكي، البُعْد التربوي، البُعْد الاجتماعي، البُعْد الاقتصادي) لمديرات مدارس التعليم العام لقواعد السلوك والمواظبة بمدينة الرياض جاءت عالية.