دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب ‏مهارات القرن الحادي والعشرين ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

10.21608/jasep.2025.423379

المستخلص

     هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، ومتطلبات تفعيل ذلك الدور، واُستخدم فيها المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة لها، وتوصلت إلى عدة نتائج أهمها: أن أفراد عينتها موافقون بشدة على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، وموافقون بشدة على متطلبات تفعيل ذلك الدور، واقترحت عمل دراسة باستخدام المنهج شبه التجريبي للتعرف على فاعلية استخدام الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، ومعالجة الفاقد التعليمية لديهم.