هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، ومتطلبات تفعيل ذلك الدور، واُستخدم فيها المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة لها، وتوصلت إلى عدة نتائج أهمها: أن أفراد عينتها موافقون بشدة على دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين، وموافقون بشدة على متطلبات تفعيل ذلك الدور، واقترحت عمل دراسة باستخدام المنهج شبه التجريبي للتعرف على فاعلية استخدام الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، ومعالجة الفاقد التعليمية لديهم.
العبيلي, عبير بنت حسن بن راشد . (2025). دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين . المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), 483-510. doi: 10.21608/jasep.2025.423379
MLA
عبير بنت حسن بن راشد العبيلي. "دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين ", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 48, 2025, 483-510. doi: 10.21608/jasep.2025.423379
HARVARD
العبيلي, عبير بنت حسن بن راشد . (2025). 'دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين ', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), pp. 483-510. doi: 10.21608/jasep.2025.423379
VANCOUVER
العبيلي, عبير بنت حسن بن راشد . دور تطبيق الأسلوب الاستقرائي في تدريس مادة الرياضيات في إكساب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين . المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(48): 483-510. doi: 10.21608/jasep.2025.423379