1-رشید, أزمور(2011). شراء المنتج الجدید بین تأثیر الإعلان والعلاقة التجاریة. رسالة ماجستیر غیر منشورة, جامعة ابی بکر بلقاید, الجزائر.
2- ناصر, محمد جودت(1998).الدعایة والإعلان والعلاقات العامة. عمان: دار النشر مجدلاوی.
3- العلاقة, بشیر عباس ورباعة, علی محمد(2002).الترویج ولإعلان التجاری. عمان: الیازوری العلمیة لنشر والتوزیع.
4- الدجانی,أمل(2017).أثر الإعلان التوعوی فی تحدید ظاهرة التدخین لدى الطلبة فی الجامعات الأردنیة الخاصة. جامعة الشرق الاوسط, حزیران.
5- طلعت, أسعد(2017).الإعلان ووسائل الاتصال الفعالة, جامعة المنصور,مصر:(__).
6- الشوربجی، محمود فهمی الباز، الغامدی، علی بن سعید(2006) ,دراسة استطلاعیة عن تحسین وتطویر مستوى السلامة المروریة على الطرق داخل جامعة الملک سعود.
7- الحضیری, علی(1998).حوادث الطرق وأفاق السلامة, بنغازی, دار الکتب الوطنیة.
8- المعمری,عادل عبدالله خمیس,(2005).دور التوعیة المروریة فی الحد من حوادث الطرق الفکر الشرطی. القیادة العامة لشرطة الشارقة, دار المنظومة.
9- العباسی,عبد الحمید محمد(2009).الوعی والسلامة المروریة لدى الشباب الکویتی مدخل للحد من الحوادث المروریة, جامعة الکویت,دار المنظومة.
10- أحصائیات المرور العام بمنطقة جازان , وزارة الداخلیة, 1438 – 1439 – 1440.
11- مجمع اللغة العربیة بالقاهرة (1960): المعجم الوسیط، مکتبة الشروق الدولیة ،الطبعة الأولی.