الخطیب، جمال ( 1995 ). تعدیل سلوک الأطفال المعوقین: دلیل الآباء والمعلمین. عمان – الأردن: إشراق للنشر والتوزیع.
رضوان، بواب، 2014، الکفایات المهنیة اللازمة لأعضاء هیئة التدریس الجامعی من وجهة نظر الطلبة، اطروحة ادکتوراه منشورة، جامعة سطیف.
صبیح، نبیل احمد، 1971، التعلیم الثانوی فی البلاد العربیة، المکتبة العصریة ، وزارة الثقافة، مصر .
عبد الحمید، محمد،2005، البحث العلمی فی تکنولوجیا التعلیم،ط1، عالم الکتب، القاهرة، مصر.
کویران، عبد الوهاب، 2001، مدخل الى طرائق التدریس، ط3، دار الکتاب الجامعی، العین، الامارات العربیة المتحدة.
مرسی، محمد منیر،2002، الاتجاهات الحدیثة فی التعلیم الجامعی المعاصر وأسالیب تدریسه، عالم الکتب، القاهرة،
المفرج بدریة وآخرون: 2007.الاتجاهات المعاصرة فی إعداد المعلم وتنمیته مهاریا، وزارة التربیة الکویتیة، وحدة بحوث التجدید التربوی، الکویت،
هلال، کریم فخری، 2015، إدارة الصف الجامعی التعلیم المستمر، جامعة بابل
Engirt, C., Tarrant, K., & Mariage, T. ( 1992 ). Defining and
redefining instructional practice in special education: Perspective in good teaching. Teacher Education and Special Education, 15(2), 62-86.
Guernsey, M. ( 1989 ). Classroom organization: A key to successful management .Academic Therapy, 25( 1 ), 55-58.
Lavoie, R. ( 1997 ). When the Chips Are Down: Strategies for improving