هدفت الدراسة التعرف على مستوى التفكير الإيجابي لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة حفر الباطن، والتعرف على درجة الكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة حفر الباطن، والتعرف على معرفة العلاقة بين التفكير الإيجابي والكفاءة الاجتماعية. وتكونت عينة الدراسة من (97) طالبة من طالبات الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، واعتمدت الباحثة على مقياس التفكير الإيجابي إعداد عبدالستار (2010)، ومقياس مستوى الكفاءة الاجتماعية إعداد محمد (2013)، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى التفكير الإيجابي لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة حفر الباطن مرتفع، وأن مستوى الكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية متوسط، ووجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابي والكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا في منطقة حفر الباطن، كما يمكن التنبؤ بالكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا في منطقة حفر الباطن من خلال درجاتهن في التفكير الإيجابي.
الظفيري, مريم بنت لزام بن معيوف. (2023). التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة حفرالباطن. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(32), 445-490. doi: 10.21608/jasep.2023.285120
MLA
مريم بنت لزام بن معيوف الظفيري. "التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة حفرالباطن", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7, 32, 2023, 445-490. doi: 10.21608/jasep.2023.285120
HARVARD
الظفيري, مريم بنت لزام بن معيوف. (2023). 'التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة حفرالباطن', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 7(32), pp. 445-490. doi: 10.21608/jasep.2023.285120
VANCOUVER
الظفيري, مريم بنت لزام بن معيوف. التفكير الإيجابي وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة حفرالباطن. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 7(32): 445-490. doi: 10.21608/jasep.2023.285120