هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة من وجهة نظر المعلمين. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. وقام الباحث بتطبيق استبانة على جميع المعلمين باستخدام أسلوب الشامل والبالغ عددهم (81) معلماً. وأظهرت النتائج ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة بدرجة متوسطة، بمتوسط حسابي(3.33). وجاء بعد تنظيم موقع العمل في مقدمة الأبعاد المتحققة، يليه بعد حل المشكلات، يليه بعد التحسين المستمر، ثمّ بعد العمل القياسي، يليه بعد العاملون متعددو الوظائف، وأخيراً بعد ست سيجما. كما أظهرت عدم وجود فروق بين متوسطات استجابات المعلمين على أبعاد الدراسة تعزى لاختلاف المؤهل العلمي وعدد سنوات الخبرة في التعليم.
المطيري, عبد الرحمن بن بطيان بن مبرك. (2024). درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(38), 435-472. doi: 10.21608/jasep.2024.353501
MLA
عبد الرحمن بن بطيان بن مبرك المطيري. "درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة من وجهة نظر المعلمين", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 38, 2024, 435-472. doi: 10.21608/jasep.2024.353501
HARVARD
المطيري, عبد الرحمن بن بطيان بن مبرك. (2024). 'درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة من وجهة نظر المعلمين', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(38), pp. 435-472. doi: 10.21608/jasep.2024.353501
VANCOUVER
المطيري, عبد الرحمن بن بطيان بن مبرك. درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة بمحافظة رابغ لأبعاد الإدارة الرشيقة من وجهة نظر المعلمين. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(38): 435-472. doi: 10.21608/jasep.2024.353501