هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات الإرشاد السياحي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة، وفي ضوء ذلك توصلت الدراسة وفقاً لأراء المحكمين لعدد من المهارات الرئيسية وهي مهارة: (الاتصال والتواصل، حل المشكلات واتخاذ القرار، العمل ضمن الفريق، القيادة، وإدارة الوقت) وصياغة مجموعة من الأهداف لكل مهارة رئيسية، وكان من أبرز توصيات الدراسة إمكانية الاستفادة من الدراسة في تصميم برنامج تدريبي لتنمية مهارات الإرشاد السياحي لطلاب المرحلة الثانوية.
الشهري, عبد الله ضيف الله فايز, & الوادعي, مسفر أحمد مسفر. (2024). مهارات الارشاد السياحي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(42), 291-310. doi: 10.21608/jasep.2024.391149
MLA
عبد الله ضيف الله فايز الشهري; مسفر أحمد مسفر الوادعي. "مهارات الارشاد السياحي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 42, 2024, 291-310. doi: 10.21608/jasep.2024.391149
HARVARD
الشهري, عبد الله ضيف الله فايز, الوادعي, مسفر أحمد مسفر. (2024). 'مهارات الارشاد السياحي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(42), pp. 291-310. doi: 10.21608/jasep.2024.391149
VANCOUVER
الشهري, عبد الله ضيف الله فايز, الوادعي, مسفر أحمد مسفر. مهارات الارشاد السياحي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(42): 291-310. doi: 10.21608/jasep.2024.391149