هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف واقــع التخطيط الاستراتيجــي في جامعــة نــزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة رئيسية، تم تطبيقها على أفراد عينة الدراسة والبالغ عددهم (105) من أعضاء الهيئة الأكاديمية بجامعة نزوى، وتوصلت الدراسة لنتائج أبرزها: درجة موافقة عينة الدراسة لتطبيق التخطيط الاستراتيجي بجامعة نزوى كبيرة بمتوسط (3.61)، وكشفت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة لواقع تطبيق التخطيط الاستراتيجي في جامعة نزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية تبعاً لمتغيرات(النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعًا لمتغير الرتبة الأكاديمية في محاور (إعداد التخطيط الاستراتيجي-رؤية الجامعة-رسالة الجامعة)؛ بينما لم تكن هنالك فروقا إحصائية في بقية المحاور الأخرى. وخلصت الدراسة بمجموعة من التوصيات والمقترحات.
الهنائية, منى بنت عـلي بن راشـد. (2024). واقــع التخطيط الاستراتيجــي في جامعــة نــزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(43), 673-708. doi: 10.21608/jasep.2024.394991
MLA
منى بنت عـلي بن راشـد الهنائية. "واقــع التخطيط الاستراتيجــي في جامعــة نــزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8, 43, 2024, 673-708. doi: 10.21608/jasep.2024.394991
HARVARD
الهنائية, منى بنت عـلي بن راشـد. (2024). 'واقــع التخطيط الاستراتيجــي في جامعــة نــزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 8(43), pp. 673-708. doi: 10.21608/jasep.2024.394991
VANCOUVER
الهنائية, منى بنت عـلي بن راشـد. واقــع التخطيط الاستراتيجــي في جامعــة نــزوى بسلطنة عُمان من وجهة نظر الهيئة الأكاديمية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 8(43): 673-708. doi: 10.21608/jasep.2024.394991