دور بحث الدرس على أداء معلمات العلوم في ضوء المعايير المهنية الوطنية في ‏المملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

    يعتبر بحث الدرس أداة أساسية لتحسين أداء معلمات العلوم، خصوصا عند تقييمهن ضمن المعايير المهنية الوطنية في المملكة العربية السعودية، ويعزز هذا البرنامج فهم المعلمات لأفضل الممارسات التعليمية ويعمق قدرتهن على تدريس المواد العلمية بكفاءة، ومن خلال تحليل الدروس يمكن للمعلمات تحديد نقاط القوة والضعف في طريقة تقديم المحتوى وفهم الطلاب، وبالتالي يمكن توجيه الجهود نحو تحسين الأداء وتعزيز تفاعل الطلاب مع المواد العلمية، وبواسطة هذا البرنامج يتم ربط ما يتم تدريسه بالمعايير المهنية، مما يساعد في تحقيق أهداف التعليم بفعالية وتأثير إيجابي على تطوير مهارات المعلمات وتحسين تعلم الطلاب في مجال العلوم.