يلعب مديري ومديرات المدارس دورا حاسما في غرس القيم الرقمية لدى الطلاب، حيث لهم دورًا حيويًا في توجيه وتشجيع السلوكيات الرقمية الإيجابية. ويتعين عليهم توفير بيئة تعليمية تعزز الوعي بأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل أخلاقي ومسؤول. وينبغي على المديرين تعزيز التفاعل الإيجابي مع الوسائل الرقمية وتعزيز الثقة والأمان الرقمي بين الطلاب. كما يجب أن يكونوا قدوة حسنة في استخدام التكنولوجيا بشكل مثالي ومناسب، ويشجعون على البحث الأمثل والتواصل الفعّال عبر الوسائط الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي لهم تعزيز الوعي بمخاطر الإنترنت وكيفية الحفاظ على الخصوصية والأمان عبر الإنترنت. وبوجود توجيه قوي ودعم من مديري المدارس يمكن تحقيق تأثير إيجابي كبير في تطوير قيم رقمية سليمة لدى الطلاب، مما يسهم في تحضيرهم لمجتمع رقمي متطور.
الأنصاري, أيمن بن ناجي بن محمد. (2025). دور مديري ومديرات المدارس في غرس القيم الرقمية لدى الطلاب. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(44), 197-216. doi: 10.21608/jasep.2025.402624
MLA
أيمن بن ناجي بن محمد الأنصاري. "دور مديري ومديرات المدارس في غرس القيم الرقمية لدى الطلاب", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 44, 2025, 197-216. doi: 10.21608/jasep.2025.402624
HARVARD
الأنصاري, أيمن بن ناجي بن محمد. (2025). 'دور مديري ومديرات المدارس في غرس القيم الرقمية لدى الطلاب', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(44), pp. 197-216. doi: 10.21608/jasep.2025.402624
VANCOUVER
الأنصاري, أيمن بن ناجي بن محمد. دور مديري ومديرات المدارس في غرس القيم الرقمية لدى الطلاب. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(44): 197-216. doi: 10.21608/jasep.2025.402624