هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان، واشتملت عينة الدراسة على (30) فرد من طلبة الصف العاشر الأساسي بمحافظة الداخلية بسلطنة عُمان، تم تقسيمهم لمجموعتين ضابطة وتجريبية قوام كلًا منهما (15) فرد، واستخدم الباحث المنهج التجريبي كمنهج للدراسة، واستعان بمقياس الكفاءة الذاتية كأداة للدراسة، وقد توصل الباحث إلى فاعلية البرنامج الإرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية؛ حيث تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياس البعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياس الكفاءة الذاتية لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
المياحي, سليمان بن خلفان بن احمد . (2025). فاعلية برنامج إرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية لدى طلبة الصف العاشر بسلطنة عمان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(44), 463-490. doi: 10.21608/jasep.2025.402632
MLA
سليمان بن خلفان بن احمد المياحي. "فاعلية برنامج إرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية لدى طلبة الصف العاشر بسلطنة عمان", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 44, 2025, 463-490. doi: 10.21608/jasep.2025.402632
HARVARD
المياحي, سليمان بن خلفان بن احمد . (2025). 'فاعلية برنامج إرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية لدى طلبة الصف العاشر بسلطنة عمان', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(44), pp. 463-490. doi: 10.21608/jasep.2025.402632
VANCOUVER
المياحي, سليمان بن خلفان بن احمد . فاعلية برنامج إرشادي لرفع مستوى الكفاءة الذاتية لدى طلبة الصف العاشر بسلطنة عمان. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(44): 463-490. doi: 10.21608/jasep.2025.402632