هدفت الدراسة إلى إجراء تحليل شامل حول إدارة التعليم العام وتنظيمها في المملكة العربية السعودية، من خلال استعراض مراحل التطور التي مرت بها إدارة التعليم العام متناولة التغيرات الجوهرية في الهياكل والسياسات التي أثرت على نظام التعليم، كما تسلط الدراسة الضوء على واقع التنظيم العام لإدارة التعليم العام، بالإضافة إلى تعرف الجهات المشرفة على هذه الإدارة الحيوية، وأدوار كل من تلك الجهات في تعزيز جودة التعليم. كما استعرضت الدراسة مفهوميّ المركزية واللامركزية كأساليب تنظيمية، وأثر كل منهما على فعالية إدارة التعليم وتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة. ومن خلال استعراض هذه الأبعاد، تأمل الدراسة في تقديم رؤية واضحة حول كيفية تحسين إدارة التعليم العام في المملكة وتعزيز الأداء التعليمي، مما يسهم في تطوير النظام التعليمي بما يتماشى مع التوجهات الوطنية للتنمية.
الريس, إيمان إبراهيم, & العيفان, فداء بنت محمد . (2025). تنظيم إدارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية: النشأة والتطوّر. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), 95-132. doi: 10.21608/jasep.2025.423368
MLA
إيمان إبراهيم الريس; فداء بنت محمد العيفان. "تنظيم إدارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية: النشأة والتطوّر", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 48, 2025, 95-132. doi: 10.21608/jasep.2025.423368
HARVARD
الريس, إيمان إبراهيم, العيفان, فداء بنت محمد . (2025). 'تنظيم إدارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية: النشأة والتطوّر', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), pp. 95-132. doi: 10.21608/jasep.2025.423368
VANCOUVER
الريس, إيمان إبراهيم, العيفان, فداء بنت محمد . تنظيم إدارة التعليم العام في المملكة العربية السعودية: النشأة والتطوّر. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(48): 95-132. doi: 10.21608/jasep.2025.423368