هدفت الد راسة إلى التعرف على درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتكونت عينتها من (100) معلمة، كما استخدمت الد راسة الاستبيان كأداة لجمع المعو ومات، وقد أظهرت الد راسة عدد من النتائج أهمها: إن أن درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال ككل جاءت بدرجة موافق وبشدة، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا المحور 4.71)) كما بلغ الانحراف المعياري العام ((0.506 وكشفت المؤشرات أن معوقات استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس من وجهة نظر المعلمات ككل جاءت بدرجة غير موافق، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا المحور( 2.11) كما بلغ الانحراف المعياري العام ( 1.45 ) وجاءت أكثر المعوقات بدرجة غير موافق " استخدام القصص الرقمية التفاعلية يضيع الكثير من جهد ووقت المعلمة أثناء التدريس التي جاءت في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (1.94) وانحراف معياري (1.349) وتساوت العبا ا رت(( 1-2-5-12بمتوسط( (2.130وانحراف معياري بلغ ( 1.495) وقدمت الدراسة عدد من التوصيات بناء على نتائجها .
منصور, غيداء منصور عبد الوهاب. (2025). درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), 511-524. doi: 10.21608/jasep.2025.423382
MLA
غيداء منصور عبد الوهاب منصور. "درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال", المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9, 48, 2025, 511-524. doi: 10.21608/jasep.2025.423382
HARVARD
منصور, غيداء منصور عبد الوهاب. (2025). 'درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال', المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 9(48), pp. 511-524. doi: 10.21608/jasep.2025.423382
VANCOUVER
منصور, غيداء منصور عبد الوهاب. درجة استخدام القصص الرقمية التفاعلية في التدريس ومعوقاتها من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, 2025; 9(48): 511-524. doi: 10.21608/jasep.2025.423382