ا
-
استراتيجية)
أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
-
اضطراب صورة الجسم–البرنامج العلاجي المعرفي السلوکي– طالبات المرحلة الثانوية
فعالية برنامج علاجى معرفى سلوکى فى تحسين صورة الجسم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 177-214]
-
اقتصاد المعرفة – المؤسسات التعليمية – الإنتاجية – جامعة إفريقيا العالمية
المؤسسات التعليمية في ظل التعليم المنتج ( جامعة إفريقيا العالمية نموذجاً) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 204-205]
-
الاتجاهات – الطلبة المطبقين- اقسام اللغة العربية – کليات التربية – الحداثة التربوية
دراسة تحليلية لاتجاهات الطلبة المطبقين من اقسام اللغة العربية لکليات التربية للعلوم الانسانية نحو الحداثة التربوية [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 331-358]
-
الاتزان الانفعالي
الذکاء الثقافي والاتزان الانفعالي لدى طلاب الجامعة دارسي اللغات الأجنبية وأقرانهم من التخصصات الأخرى [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 113-172]
-
الإجهاد الانفعالي
الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
-
الإحباط الاکاديمى
التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
-
الأحتراق الأکاديمي
الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
-
الأداء المتوقع
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
الأدَاءِ الوَظِيفِيِّ
الإدَارَةُ بِالتّجْــوَالِ وعَــلاَقَتُهَا بِــالأَدَاءِ الــوَظِيفِـيّ لَدَى مُـدِيـرِي مَـدَارِسِ الصُّفُــوفِ (5-10) بِمُحَــافَظَةِ شَمَــالِ البَــاطِنَـةِ فِـي سلطنــة عُمــان مِــنْ وِجْهَــةِ نَظَــرِ المُعَلِّمِيــنَ [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 299-344]
-
الإدارة – الإدارة التعليمية – الإدارة المدرسية – مرحلة التعليم الأساسي
دور الادارة التعليمية والمدرسية في تحقيق أهداف مرحلة التعليم الاساسي بدولة الکويت [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 1-24]
-
الإدَارَةُ بِالتّجْوَالِ
الإدَارَةُ بِالتّجْــوَالِ وعَــلاَقَتُهَا بِــالأَدَاءِ الــوَظِيفِـيّ لَدَى مُـدِيـرِي مَـدَارِسِ الصُّفُــوفِ (5-10) بِمُحَــافَظَةِ شَمَــالِ البَــاطِنَـةِ فِـي سلطنــة عُمــان مِــنْ وِجْهَــةِ نَظَــرِ المُعَلِّمِيــنَ [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 299-344]
-
الأسرة
العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
-
الإعداد
إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
-
الأقران
العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
-
الالم الاجتماعي
قياس الالم الاجتماعي لدى طلبة الجامعه [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 499-512]
-
الانجاز الشخصي
الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
-
التأثير الاجتماعي
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
التبلد
الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
-
التَّجنُّب التجريبى
التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
-
التربية العملية
دور التربية العملية في تطوير الکفايات التدريسية للطالبات المعلمات من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 173-196]
-
التسهيلات المتاحة
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
التعلم التعاوني
فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
-
التعلم الخدمي
الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
-
التعلم المستمر- التعلم مدى الحياة
واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
-
التعليم
مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
-
التفکير الإيجابى
التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
-
التقنية
أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
-
التقويم – طرائق التدريس العامة – کليات التربية الاساتذة
تقويم تدريس موضوعات مادة طرائق التدريس العامة التي تُدرس في اقسام کليات التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها المتخصصين [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 269-300]
-
التکوين
إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
-
التلعيب
مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
-
التنمر
الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
-
الجهد المتوقع
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
الحلول المقترحة
المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
-
الدراسات الإسلامية
واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
-
الذکاء الاصطناعي
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
الذکاء الثقافى
الذکاء الثقافي والاتزان الانفعالي لدى طلاب الجامعة دارسي اللغات الأجنبية وأقرانهم من التخصصات الأخرى [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 113-172]
-
الذکاء العاطفي
دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]
-
السلوک التوکيدي
الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
-
الشخصية
العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
-
الصف الأول الابتدائي
تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
-
العدوان
العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
-
العوامل الخمسة الکبرى للشخصية
العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 301-330]
-
القسائم التعليميه
واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]
-
القلق
العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
-
القلق الاجتماعى
التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
-
القيادة المستدامة – القيادات الأکاديمية – الجامعات السعودية الناشئة
واقع أداء القيادة المستدامة في الجامعاتِ السعوديةِ الناشئةِ [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 67-108]
-
الکفايات
الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
-
الکفايات التدريسية
دور التربية العملية في تطوير الکفايات التدريسية للطالبات المعلمات من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 173-196]
-
المرحلة الثانوية
الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
-
المشکلات الدراسية- طلبة الدراسات المسائية
المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
-
المعايير المهنية- سلطنة عًمان
معايير المعلمين في الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 1-36]
-
المعلمين
الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
-
المعلمين- التعلم مدى الحياة
إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
-
المعلمين – الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم
معايير المعلمين في الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 1-36]
-
الممارسات الادارية- مجتمع اقتصاد المعرفة- متطلبات مجتمع المعرفة
الممارسات الإدارية لمديري المدارس في ضوء متطلبات مجتمع اقتصاد المعرفة بسلطنة عمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 201-202]
-
الممرض
الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
-
المملکة العربية السعودية
تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
-
المهارات الحاسوبية
فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
-
النزلاء
فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
-
النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
النية السلوکية
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
-
الهناء الذاتي الأکاديمي
الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
-
الوعي بالذات
دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]
ب
-
برنامج علاجي – اضطراب القلق
فعالية برنامج علاجي لطلاب الجامعة ذوى اضطراب القلق وأثره على التفاعل الاجتماعي لديهم "جامعة الملک عبدالعزيز بجدة نموذجاً" [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 1-38]
ت
-
تعلم نشط
أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
-
تقويم
تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
-
تمويل التعليم
واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]
ذ
-
ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة
سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]
س
-
سلطنة عُمان
الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
-
سمات الشخصية
سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]
ط
-
طرق تدريس
أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
-
طلاب الجامعة
التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
-
طلاب المر الثانوية
التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
-
طلاب المرحلة الابتدائية
الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
-
طلاب المرحلة الثانوية
سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]
-
طلبة اقسام الجغرافية
المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]
-
طلبة الجامعة
فعالية برنامج علاجي لطلاب الجامعة ذوى اضطراب القلق وأثره على التفاعل الاجتماعي لديهم "جامعة الملک عبدالعزيز بجدة نموذجاً" [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 1-38]
-
طلبة الجامعه
قياس الالم الاجتماعي لدى طلبة الجامعه [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 499-512]
ع
-
عصر اقتصاد المعرفة
درجة ممارسة معلم المرحلة الثانوية لأدواره في عصر اقتصاد المعرفة کما يراها قادة المدارس الحکومية [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 67-96]
ف
-
فعالية القيادة
دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]
ک
-
کليات التربية
المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
-
کليات التربية للعلوم الانسانية
المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]
م
-
محفزات الألعاب
مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
-
مدارس التعليم ما بعد الأساسي
الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
-
مدرسات
واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
-
مشروع معين
واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]
-
معلم المرحلة الثانوية
درجة ممارسة معلم المرحلة الثانوية لأدواره في عصر اقتصاد المعرفة کما يراها قادة المدارس الحکومية [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 67-96]
-
مقرر لغتي
تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
-
منهج الحاسوب – التطبيقات التربوية ))
المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]
-
مهارات التفکير العليا
سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]
ن
-
نية الاستخدام
العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
و
-
والتفاؤل غير الواقعي
العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 301-330]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند